التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مدرب اليابان: مباراة سوريا كشفت لنا تحسن مستوانا الفني 

رياضة – الرأي –
أبدى البوسني وحيد خليلودزيتش (62 عاماً)، رضائه بمستوى منتخب اليابان الذي حقق فوزاً هاماً على منتخب سوريا بثلاثية نظيفة في لقاء الخميس الذي أقيم بأرض محايدة، سلطنة عمان، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وكان المنتخب الياباني قد خرج من الشوط الأول من دون أهداف قبل أن يتمكن لاعب فريق ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا (29 عاماً) من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 55 عبر ضربة جزاء، ثم أضاف مهاجم فريق ليستر سيتي الانجليزي شينجي اوكازاكي (29 عاماً) الهدف الثاني بالدقيقة 70، قبل أن يضيف الجناح الأيسر البديل ولاعب فريق غامبا أوساكا الياباني تاكاشي أوسامي (88 عاماً) الهدف الثالث بالدقيقة 88 بعد أن تلقى تمريرة ذكية من هوندا داخل منطقة الجزاء السورية، ليرفع منتخب اليابان رصيده إلى عشرة نقاط ويتصدر المجموعة الخامسة.

الفوز بثلاثة أهداف خارج أرض اليابان أسعد المدرب خليلودزيتش الذي أكد لوكالة أنباء اليابانية “كيودو” أن مستوى منتخبه بدأ في التصاعد موضحاً بالقول: “لم يكن منتخبنا بمستوى جيد في الشوط الأول، في الشوط الثاني تحسن مستوى اللاعبين لنتمكن من إنهاء اللقاء لمصلحتنا، بدأ المستوى العام للاعبين في تحسن من مباراة لأخرى”.

بعد لقاء سوريا سيسافر منتخب اليابان إلى العاصمة الإيرانية طهران من أجل مواجهة أصحاب الأرض ودياً في 13 أكتوبر، ولهذا يأمل خليلودزيتش في الاستفادة من اللقاء الودي قبل مواجهة منتخب سنغافورة في 12 نوفمبر ضمن التصفيات، حيث قال لكيودو: “مازلنا نعتمد على نقطة قوتنا وهي اللعب كفريق واحد ومنظم، في اللقاء القادم نريد تحسين طريقة اللعب الجماعي، نريد تحسين مستوانا في كل مباراة نخوضها”.

يذكر أن مباراة سوريا تعتبر عاشر مباراة يخوضها خليلودزيتش مع منتخب اليابان والذي تولى تدريب المنتخب في شهر مارس الماضي خلفاً للمدرب المكسيكي خافيير أغيري (56 عاماً)، حيث حقق فيها ست انتصارات وثلاث تعادلات وخسارة واحدة، مسجلاً 26 هدفاً مقابل خمسة أهداف هزت شباك اليابان. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق