التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزارة الشباب تطالب اتحاد الكرة بتحمل مسؤوليته ازاء تواضع المنتخب الوطني امام نظيره الفيتنامي 

رياضة – الرأي –
ابدت وزارة الشباب استغرابها للمستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب الوطني في مباراته مع نظيره الفيتنامي الخميس في الاستحقاق الاهم الذي تتطلع اليه الجماهير الرياضية في الوصول الى نهائيات كاس العالم في روسيا للعام 2018.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة على استقلالية الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد كرة القدم، فانها تبين في الوقت نفسه بأن الرياضة ونتائجها هي محط اهتمام كل الشباب العراقي ويجب ان يؤخذ هذا الامر في نظر الاعتبار عند الاعداد والتحضير للمنتخبات الوطنية”.
واضاف ” وتؤكد الوزارة أنها حرصت كل الحرص، كما هو شأنها مع جميع فرقنا الرياضية، على توفير أفضل الأجواء والدعم والرعاية للمنتخب الوطني العراقي الكروي وهو يحمل امال وتطلعات ملايين العراقيين في التأهل لبطولتي كأس العالم وكأس امّم اسيا المقبلتين حيث يخوض غمار التصفيات المشتركة لهما”.
وتابع البيان ” وبهذا الصدد تؤكد الوزارة بانها وبدعم من رئيس الحكومة ومجلس الوزراء الموقر تمكنت من توفير الأموال اللازمة للاتحاد العراقي لكرة القدم من اجل دعم المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الدولية، في ظل أزمة مالية حادة وتحديات كبيرة يعيشها البلد ، الامر الذي يتطلب ان نكون جميعا بمستوى المسؤولية في استثمار ذلك الدعم وبما يحقق اماني وتطلعات الجميع “.
وأشار الى انه ” في ظل المستوى غير المقنع الذي ظهر عليه المنتخب الوطني لكرة القدم في الفترة الاخيرة والتي تعززت في مباراة فيتنام الاخيرة، وتراجع مستواه الفني بشكل مُلفت وكبير جعل الغصة تملأ قلوبنا على ما وصل اليه حال الفريق”.
وأكد البيان ” من هنا لابد لنا ان نؤكد على ضرورة ان يتحمل الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤوليته الكاملة في وضع حد للتداعي الكبير وإيجاد المعالجات السريعة في اعادة هيبة الكرة العراقية وخلق فريق يتحمل مسؤولية ارتداء شعار الوطن واسمه وعلمه ويكون قادرًا على اعادة رسم الفرحة على شفاه محبيه وجمهوره الكبير”.
وشددت الوزارة في ختام البيان انها ” لن تدخر جهدا في تقديم يد العون والرعاية الكاملة لجميع الخطوات الإصلاحية الإدارية والفنية التي من شأنها الارتقاء بالكرة العراقية وبناء منتخب قوي، يكون منافسا قويا نحو طريق التاهل الى نهائيات كأس العالم المقبلة”.
يذكر ان منتخبنا الوطني قد تعادل بصعوية امام مضيفه الفيتنامي بهدف لكل منهما ،في المباراة التي جريت بينهما مساء الخميس ضمن المرحلة الثانية في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة .
وافتتح التسجيل اولا المنتخب الفيتنامي في الدقيقة الـ 25 من عمر المباراة عبر اللاعب لي كونج فينه ، فيما سجل هدف التعادل لمنتخبنا الوطني يونس محمود من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، ما اثار مستوى المنتخب الوطني في المباراة استياء الجمهور الرياضي وتخوفه من مستقبل المنتخب في مشواره في التصفيات .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق