التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

كيف تحصل على إعجاب الآخرين بخطوات بسيطة 

هناك أشخاص دائماً ما يثيروا إعجاب وينالوا رضا المحيطين بهم بدون أن يبذلوا أي مجهود من أجل ذلك. وهناك أشخاص وهم الأغلبية لا ينالون إعجاب ورضا المحيطين بهم إلا بعد جهود مضنية.

وفي هذا الموضوع نقدم لهؤلاء الذين يعانون في إثارة إعجاب الآخرين بعضاً من نصائح علماء النفس من أجل نيل إعجاب ورضا الناس.

1- استخدموا الكلمات الدالة على مشاركة الناس مشاعرهم وعواطفهم:

يؤكد العالم كيث سيمونتون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أنه من المهم جداً أن يشعر الناس بأنكم تفهمونهم وتشاركونهم مشاعرهم. لذلك من الضروري استخدام عبارات مثل “أنا أشعر بما تشعر به”، “أنا أفهمك جيداً”، “أنا أتفق معك تماماً”. هذه العبارات توحي للمقابل أنكم تفهمونه أكثر من الآخرين.

2- تحدثوا عن إمكانياتكم وليس عن إنجازاتكم:

أجرى العالمان زكري تورمالا وجيسون جيا من جامعة هارفارد، دراسة شاملة واتضح لهما، أن المحيطين يعجبهم سماع الكلمات التي تتحدث عن إمكانياتكم، أكثر من التي تتحدث عن إنجازاتكم.

لأن هذا يزرع فيهم الثقة بالنفس، مما يجعلهم يطمحون الى إنجازات مثلكم. وبذلك يبدون إعجابهم بكم.

3- ادعموا جليسكم:

اتضح لعالمة النفس باربارا فريدريكسون، أنه لكسب رضا الجليس، يجب دعم ما يتحدث به بالإشارات والحركات وحتى طريقة كلامه. فمثلاً إذا كان يعبر عن كلامه بحركات يديه شاركوه ذلك.

4- سيروا معه بنفس سرعته:

إذا كنتم ترغبون في الحصول على إعجاب ورضا شخص تسيرون معه، عليكم عدم سبقه في السير أو التأخر عنه. عليكم السير بنفس سرعته، لكي تكونوا الى جانبه دائماً ؛ لأن هذا يجعله يفكر بأن لكم سلوك وصفات ووجهات نظر متشابهة معه.

5- عليكم تربية كلب:

أجرى علماء من جامعة ميتشيجن الأمريكية دراسة، أثبتت نتائجها أن من السهل على الشخص الذي يجلس في الحديقة ومعه كلب، التعرف على الآخرين، ونيل إعجابهم ورضاهم مقارنة بالشخص الذي يجلس وحيداً في المتنزه.

لأن الناس تعتبر الذين يربون الكلاب، أكثر عطفاً ولطفاً من الآخرين، حتى وإن لم يكونوا كذلك في الواقع.

6- تحدثوا عنهم لا عن أنفسكم:

كل إنسان يريد أن يتحدث عن نفسه، وهذا أمر يعرفه الجميع. لكن لا يعلم الجميع أنكم ستكسبون إعجاب الناس إذا سمحتم لهم بالحديث عن أنفسهم.

حسب رأي علماء جامعة هارفارد، هذه الطريقة التقليدية تكون نتائجها إيجابية دائماً. لأن الشخص الذي يتحدث عن نفسه، ينقل إعجابه بنفسه دون أن يشعر الى المستمع الذي فسح له المجال ليتحدث عن نفسه. كما يفضل الاستفسار منه عن بعض أحداث حياته.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق