التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

” الوداع المطول” يعرض في مهرجان بوسان الدولي 

ثقافة – الرأي –
عُرض الفيلم السينمائي الايراني “الوداع المطول” (خداحافظي طولاني) للمخرج فرزاد مؤتمن في قسم ( نافذة على السينما الاسيوية) لمهرجان “بوسان” السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية الذي انطلقت فعالياته في الاول من اكتوبر الجاري.

ومن المقرر ان يعرض الفيلم مرتين في يومي الثلاثاء /السادس والجمعة/ التاسع من اكتوبر الجاري ايضا في المهرجان المذكور الذي تختتم فعالياته في العاشر من اكتوبرالجاري.

وقد شارك فيلم ” الوداع المطول” في مهرجان فجر الـ33 وترشح لسبع جوائز و نال ثلاثة منها وهي جائزة افضل ممثل ذهبت للنجم سعيد اقاخاني و جائزة أفضل تصميم للازياء و الديبلوم الفخرية لافضل سيناريو.

الفيلم رواية مقتبسة من سيناريو ” لاتدفن قلبي” للمؤلف اصغر عبداللهي و يحكي قصة حب ستندثر فيما لو فشل الرجل بتخطي العقبات التي دخلت حياته بسبب ماضيه ، حيث كان متهما في جريمة قتل الا ان القضاء يخلي سبيله ويعلن براءته لكن المجتمع لايزال يراه مجرما…

شارك في الفيلم سعيد آقا خاني، ساره بيات وميترا حجار الى جانب نادر فلاح، نقي سيف جمالي، مجتبي سلماني، سهى بانو ذوالقدر، علي ميلاني، ندا قاسمي، اكبر مددي مهر، محمد باقر صفانور، مهدي باشايي، ابراهيم اشرفي، محمدرضا مالكي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق