التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

منتخب الصالات يتأهل الى النهائيات الاسيوية رغم خسارته امام قطر 

رياضة ـ الرأي ـ

تأهل منتخبنا الوطني لكرة الصالات رسميا إلى النهائيات الاسيوية رغم خسارته امام قطر.

وخسر المنتخب مباراته أمام المنتخب القطري بعد أن أنهى الفريقان شوط المباراة الأول بالتعادل من دون أهداف، في المباراة التي جرت في العاصمة الماليزية كوالامبور، وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب القطري من حسم المباراة في الدقيقة الأخيرة بعد أن تعادل الفريقان بهدف لكل منهما،ولعب المنتخب القطري بتشكيلة غلب عليها اللاعبون المجنسون من البرازيل.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز العراق على الإمارات 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز قطر على الإمارات 2-1.

وشارك في تصفيات غرب آسيا سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، بحيث ضمت مجموعة أربعة منتخبات وضمت الثانية ثلاثة منتخبات. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات.

ويشارك في التصفيات 22 منتخبا، في حين تأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت.

وجاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام، وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.

وتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق