التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

وزير الداخلية يأمر بصرف رواتب الإجازات الاعتيادية المتراكمة للشهداء والجرحى والمتوفين 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم الاربعاء، الدوائر المعنية بصرف بصرف رواتب الإجازات الاعتيادية المتراكمة للشهداء والجرحى والمتوفين.

وافاد المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه” إشارة الى المادة (29) من قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم ( 18) لسنة ( 2011) المعدل والتي نصت ( يستحق رجل الشرطة إجازة اعتيادية وبراتب بمعدل يوم واحد عـــــن كل ( 10) أيام من خدمته) وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان بتبسيط الإجراءات الإدارية لمعاملات الشهداء والجرحى والمتوفين”.

واضاف” وبما أن قسماً كبيراً من الشهداء ومتوفي قوى الأمن الداخلي لم تكن لديهم الخدمة الكافية، لصرف مستحقاتهم من الرواتب أعلاه فقد أمر وزير الداخلية بان يصرف مبلغ استحقاق الرواتب أنفة الذكر حتى وان لم تصل الى المدة المقررة قانوناً (180 يوما) فانه يكمل مبلغ الصرف من قبل صندوق شهداء الشرطة ( وتبوب كمنحة)”.

وتابع اليبان “وامر وزير الداخلية ايضا بتزويد الصندوق أعلاه نسخة من أمر الصرف باسم الشهيد او المتوفي مع المطلوب ، لإكمال المبلغ له مع ذكر ما تم دفعه لذويه وبشكل دقيق وبعدد أيام خدمته المثبتة في القانون أعلاه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق