التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الحشد الشعبي:التعاون الرباعي سيسهم بالكشف عن تحركات قيادات الدواعش ومقرات السيطرة والقيادة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

شدد المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ،اليوم الثلاثاء، على اهمية ان يستثمر العراق التعاون الامني بين روسيا ، وايران ، وسوريا ، من خلال استحصال معلومات تكشف تحركات قيادات الدواعش ومقرات السيطرة والقيادة.
وذكر الاسدي ان ” تشكيل التعاون الرباعي ودخول روسيا لمحاربة داعش يعد تطورا ايجابيا يخدم العراق في حربه ضد الارهاب ،موضحا ان” روسيا دخلت كلاعب اساسي ومباشر في عملية القضاء على داعش وذلك بعد عدم جدية التحالف الدولي في القضاء على تلك العصابات بقيادة امريكا وعدم تقديم التحالف مساعدات حقيقية للقضاء عليها بعد مرور عام من تشكيل التحالف المكون 60 دولة”.
وتابع ان ” روسيا دخلت على الخط في محاربة الارهاب بعد ان هددت مصالحها في سوريا بشكل مباشر ،مشيرا الى ان ” هذا الدخول اربك حسابات الولايات المتحدة واجبرها على القبول بواقع الوجود الروسي المساهم في تحقيق الامن بالشرق الاوسط “.
واكد “على العراق ان يستفيد الى اقصى حد من التعاون والتحرك الروسي من خلال دعم القوات المسلحة والحشد الشعبي ، مبينا ان ” الاتفاق هو للتعاون الاستخباري وتبادل المعلومات وهذا يخدم العراق في معرفة تحركات عصابات داعش واستهدافهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق