التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الانواء الجوية: الطقس صحو الى غائم جزئي مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وفرصة لسقوط امطار 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يكون الطقس صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لسقوط امطار متفرقة في المنطقة الشمالية ، فيما ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع الطفيف خلال اليومين المقبلين.
و ان” المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر بالتأثير ليكون الطقس غدا الثلاثاء في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة {41}مْ ، اما الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، مدى الرؤية {8-10} كم ، درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد{22} مْ .

وتتاثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية ليكون طقس الاربعاء المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي مع فرصة تساقط امطار خفيفة ومتفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية بين صحو وغائم جزئي ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق .

اما يوم الخميس المقبل فيزداد تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون الطقس في المنطقة الشمالية ، غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار خفيفة وحدوث عواصف رعدية احياناً ، والمنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس فيهما، غائم جزئي مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية ، الا انها ترتفع في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق ليكون {42}مْ ، والرياح تتغير الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س، تنشط خلال النهار الى {30-40}كم/س ، ومدى الرؤية : {8-10} كم، وفي الغبار {5-7} كم.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون طقس الجمعة المقبلة في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ، والمنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق ، اما الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق