التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

البطالة تؤثر سلبا على الصحة النفسية للشباب 

كشفت دراسة علمية حديثة أن الشباب الذين قضوا وقتاً كبيراً فى التعليم ولم يجدوا وظيفة مجدية، هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية الناتجة عن البطالة.

ووفقاً للدراسة الجديدة التى قام بها باحثون من معهد الطب النفسى، وعلم النفس وعلم الأعصاب (IoPPN) فى كينجز كوليدج فى لندن، جامعة ديوك وجامعة ولاية كاليفورنيا، فإن الجيل الحالى من الشباب يواجه فرصا أقل للعمل وأكثر سوءاً مقارنة بالسنين السابقة، لذلك يشعرون بالاكتئاب والعديد من مشاكل الصحة.

ووجد الباحثون أن الشباب الذين يعانون من عدم الحصول على فرص عمل مناسبة كانوا أكثر عرضة لتعاطى المخدرات مثل الحشيش والبانجو والهروين.

وتوصل الباحثون خلال الدراسة التى شملت على 1000 شخص من الشباب الخريجين من الجامعات، والتى نشرت فى مجلة علم النفس والطب النفسى للأطفال، إلى أن الشباب الذين لا يجدون فرص عمل مناسبة وكانوا يعانون من البطالة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الصحة النفسية وخاصة الاكتئاب.

وأضافت البروفيسور تيرى موفيت، من كلية كينجز كوليدج فى لندن، أن النضال وبذل مجهود مضاعف من أجل العثور على عمل يؤثر على الصحة النفسية للشباب، ويؤدى إلى حدوث مشاكل بما فى ذلك الاكتئاب، والقلق، وتعاطى المخدرات وزيادة العنف.

نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر موقع “Medical News Toda.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق