التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزارة التربية تعلن تأجيل دوام المرحلة الابتدائية الى الـ ١٨ من تشرين الاول 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة التربية عن تأجيل دوام المرحلة الابتدائية الى الـ ١٨ من تشرين الاول ، وقاية لهم من الكوليرا ، ولإكمال استعدادات وزارة الصحة .

وأكد وزير التربية محمد اقبال في بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم على تأجيل الدوام الرسمي للعام الدراسي الحالي وللمرحلة الابتدائية فقط الى تأريخ ١٨ من شهر تشرين الاول القادم ، مبينا ان التأجيل جاء كإجراء وقائي لحماية اطفالنا من مرض الكوليرا ، ومن أجل منح فرصة مناسبة لوزارة الصحة لإكمال استعداداتها واجراءاتها الوقائية في مدارسنا كافة .

واشار الى أن ” القرار لن يؤثر على امتحانات الصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية ، والتي ستستمر وفق الجداول الموضوعة لها مسبقا ” .

وسجل العراق وفاة اربع نساء و تشخيص {65} منها {22} حالة موجبة خطيرة بمرض الكوليرا في قضاء أبو غريب .

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت الاحد الماضي تكثيف جهودها للاستجابة لتزايد الاصابات بوباء الكوليرا في العراق ، بعد تسجيل 38 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا من مجموع 106 من عينات البراز المستحصلة في محافظاتي النجف الاشرف ، والديوانية ، وبعض المناطق غربي بغداد .

وامر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي السبت الماضي بتنفيذ التوصيات الخاصة بتطويق وباء الكوليرا ، والتي قدمتها خلية ادارة الازمات المدنية فورا ، موجها بضرورة التنسيق مع اليونيسيف والمنظمات الدولية الاخرى بشأن تطويق الوباء .

ومن بين التوصيات تشكيل فرق موقعية مشتركة تتولى اجراء الفحوص اليومية لمياه الانهار وفروعها ، ومحطات التصفية والتوزيع ، وشراء مليون سيت ماء لتوزيعها على العوائل النازحة في مناطق ابو غريب والمناطق الاخرى التي حصلت فيها اصابات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق