التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

مصر: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام السيسي وتتعهد بمكافحة الفساد 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة شريف إسماعيل اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت وتعهدت بالعمل على حل المشاكل ومكافحة الفساد.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان إن حكومة إسماعيل ضمت 33 وزيرا من بينهم 16 وزيرا جديدا ولم تتضمن أي تغيير في الوزارات السيادية وهي الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

واحتفظ وزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار بمنصبيهما في وقت تكافح فيه البلاد للقضاء على المتشددين الذي كثفوا هجماتهم منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة لإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن إسماعيل قوله في مؤتمر صحفي عقده بعد أداء اليمين الدستورية يوم السبت إن “الفساد لا مكان له حيث نقف بشدة أمام هذه الظاهرة. وسنعمل بحزم علي حل المشاكل القائمة.”

وأضاف أن “الحكومة سوف تعمل علي محورين أولها قصير الأجل لإيجاد حلول عاجلة للمشاكل القائمة ومحور آخر طويل الأجل لتنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها.”

وكان السيسي قد كلّف وزير النفط السابق إسماعيل بتشكيل الحكومة الأسبوع الماضي عقب استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

ولم يتضح لماذا استقال محلب لكن مسؤولين قالوا في وقت سابق طالبين ألا تنشر أسماؤهم إن السيسي لم يكن راضيا عن أداء عدد من وزراء حكومته.

واستقالت الحكومة بعد أيام من استقالة وزير الزراعة صلاح هلال وإلقاء القبض عليه في قضية فساد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق