التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

خبير عسكري سوري: معركة الزبداني تأخذ شكل الكر والفر 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

اكد العميد السوري محمد عيسى أنَّ معركة الزبداني تأخذ شكل الكر والفر بين الجيش والمقاومة وبين الإرهابيين، وفي كل مرة تضيق مساحة الإرهاب على ارض الزبداني.

واوضح بأنَّ الجيش والمقاومة تأخذان بعين الاعتبار عاملين مهمين:

أولاً: الممتلكات العامة والأضرار الجانبية لمعركة تجري في مدينة هي الأكثر شهرة في سوريا من الناحية السياحية وبالتالي ليست المقاومة والجيش في عجله من الأمر.

ثانيا: المعارك في الزبداني عسكرياً تأخذ شكل الكر والفر في بعض الجبهات مثل جبهة الجنوب وفي الجولان فإن الجيش والمقاومة في تقدم مستمر وتحرير لمزيد من الأراضي.

وأضاف عيسى في تصريح لمراسلة وكالة فارس في بيروت: في الزبداني الجيش والمقاومة يتقدمان بخطوات ثابتة مضيقين الخناق أكثر فأكثر على الإرهابيين.

وأكد العميد عيسى أنَّ لدى الإرهابيين خسائر كبيرة جداً، ومناطق الشمال في الغاب لا تغيير على خوض التماس وإن كان الجيش يكيل الضربات الموجعة للعدو.

وأضاف: في حلب، يستمر الجيش بالضغط وتوجيه الضربات بالطيران والمدفعية في مناطق شرق وشمال المنطقة.

وحول سقوط مطار أبو الظهور في إدلب، أكد عيسى أنه ليس ذا أهمية في ميزان القوى، وأن تأثيره معنوي فقطـ، حيث أنه لا يساهم في أي جهد جوي منذ سنتين.

أما بشأن التدخل الروسي، فأشار عيسى إلى أنه ليس أمرا جديداً لأن كل أسلحة الجيش السوري روسية ولم ينقطع الإمداد برغم بعض التغيير من حيث النوعية أو الكمية .

إلا أن عيسى أوضح أن الحديث عن إنزال الروس مباشرة على الأرض مبكر برغم الشائعات، مؤكدا أن الأمر يقتصر على مجموعات تدريب، وأوضح أن تسارع الأحداث ربما ستدفع إلى الإسراع بإنزال قوات برية لدعم عمليات الجيش وكل ذلك بالتنسيق مع الجيش والقيادة السورية .

وتحدث عيسى عن نشاط روسي مكثف على الصعيدين السياسي والعسكري، معتبرا أن الموقف لن يبقى عند حدود توجيه رسائل فالروس كما غيرهم في أوروبا والعالم يدركون خطر الارهاب لكنهم الأشد تضرراً منه على المدى الاستراتيجي، منتهيا إلى أنه لا بد للروس من القيام بتدابير ما ولكن التوقيت محكوم بتعقيدات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق