التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

برلماني ايراني: يجب تسليم ادارة شؤون الحج الى منظمة التعاون الاسلامي 

وكالات – سياسة – الرأي –

اكد عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني باقر حسيني ان السعوديين لايملكون الكفاءة في ادارة شؤون الحج ويجب سلبها منهم ومنحها للجنة منبثقة من البلدان الاسلامية كمنظمة التعاون الاسلامي.

واشار حسيني  يوم الاحد الى مقتل واصابة عشرات الحجاج يوم الجمعة في المسجد الحرام ، وعدّ ذلك الامر يعود الى عدم التعقل والفهم الصحيح للظروف حيث ان المعدات والرافعات الثقيلة كان ينبغي ان تنقل من اطراف المسجد الحرام وفيما لو كان الحادث قد وقع بعد انتهاء مراسم الحج واثناء تجمع الحجاج لكانت الخسائر اكبر بكثير ولحدثت كارثة كبرى.

وقال ، ان اي شخص عاقل لايستسيغ ممارسة نشاطات اعمارية خلال هذه الايام وهو مايؤكد عدم تعقل الحكومة السعودية التي لايهمها سوى تحقيق اهدافها السياسية والاقتصادية ولاتولي اي اهتمام بالشؤون العقيدية والمعنوية بل تريد ممارسة الاستغلال وتحقيق منافعها الخاصة.

واوضح عضو لجنة الامن القومي ، بالنظر الى ان الكعبة الشريفة تعود الى العالم الاسلامي كله وليس لبلد ما لذلك من الافضل تسليم شؤون ادارة موسم الحج والمسجد الحرام الى لجنة من البلدان الاسلامية كمنظمة التعاون الاسلامي وتقديم الخدمات للحجاج.

وقال حسيني ، انه بالنظر الى شن السعودية هجوما على اليمن لذلك فقدت الكفاءة اللازمة في ادارة شؤون موسم الحج وان من يطلق على نفسه لقب خادم الحرمين الشريفين لكنه يمارس العدوان على المسلمين لذلك يفتقد للصلاحية اللازمة في ادارة شؤون موسم الحج ماينبغي للبلدان الاسلامية ان تتصدى لهذه الممارسات.

واكد على ضرورة ان تتخذ وزارة الخارجية الايرانية الخطوات اللازمة في الدفاع عن حقوق المسلمين وهو مايعد امرا واجبا وضروريا.

ويشار الى ان حادثة المسجد الحرام وقعت الجمعة الماضية واسفرت عن مقتل 107 واصابة نحو 238 حاجا من مختلف البلدان الاسلامية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق