التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

السيسي يقبل استقالة محلب ويكلف إسماعيل بتشكيل حكومة جديدة 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال بيان صدر عن الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة إبراهيم محلب التي استقالت اليوم السبت بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال البيان إن الحكومة الجديدة ستشكل خلال أسبوع.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يوم السبت استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال البيان “وضع رئيس مجلس الوزراء استقالة الحكومة تحت تصرف السيد رئيس الجمهورية الذي قبلها وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.”

وفي الأسبوع الماضي أقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.

وكانت وسائل إعلام محلية رجحت عقب إلقاء القبض على هلال أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرض “لحملة مغرضة” وشددت على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي “لم تمس أحدا من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق.”

وجاء إعلان استقالة الحكومة قبل ساعات من غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها وأعلن عن إجرائها على مرحلتين في أكتوبر تشرين الأول وتوفمبر تشرين الثاني.

وقال بيان الرئاسة إن السيسي أشاد بجهود محلب وأعضاء حكومته “في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن.”

ويشير البيان إلى تحد أمني لمصر تمثله جماعة ولاية سيناء التي كانت تسمي نفسها أنصار بيت المقدس قبل إعلانها مبايعة تنظيم داعش في نوفمبر تشرين الثاني وتغيير اسمها. كما يشير إلى متاعب اقتصادية واضطراب سياسي تمر به البلاد منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة 2011.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق