التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

البنتاغون ينوي مناقشة تعديلات على برنامج تدريب المسلحين السوريين 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون أن مسؤولين في الأمن القومي سيلتقون هذا الأسبوع لمناقشة تعديلات على برنامج الوزارة لتدريب من اسماهم المعارضين السوريين المعتدلين وتسليحهم.

وأضاف المسؤول أن البنتاغون قام بمراجعة البرنامج على مدى الأسابيع الماضية، خاصة بعد تعرض مجموعة من المعارضين تكونت من 54 عنصراً متدرباً للهجوم شمال سوريا هذا الصيف، ما أدى إلى انعدام فعاليتها.

وقال المسؤول الاميركي الذي رفض الكشف عن اسمه ان بعض التعديلات الجديدة تتضمن الانتظار لانتهاء تدريب المزيد من المعارضين قبل إرسال مجموعات صغيرة لمواجهة تنظيم “داعش”، بالإضافة إلى تحديد مواقع ثابتة واستراتيجية بدل المواقع المشابهة لتلك التي تعرضت فيها المجموعة للهجوم.

وبحث البنتاغون احتمال ضم المعارضين السوريين لمجموعات أخرى، مثل قوات البشمركة الكردية، ولكن ذلك سيشكل تحدياً لأن كلا الطرفين يملك أجندة مختلفة.

وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى نيتهم متابعة البرنامج وثقتهم بقدرته على محاربة تنظيم “داعش”، وقد اختار البنتاغون حتى الآن 7300 عنصرا لاحتمالية تدريبهم، ومن هذه المجموعة اختير 2400 رجل لبدء التدريب، بينما لم ينجز الكثير منهم الاختبارات المخصصة، للتدريب في الأردن وتركيا.

وقد أنفق البنتاغون لتدريب المعارضين السوريين المدرَّبين وتسليحهم حوالي 41.8 مليون دولار، منذ 30 مايو/أيار، ولم يقدم البنتاغون أي تحديثات حول هذه الأرقام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق