التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجامعة العربية تجدد دعمها للعدوان السعودي على اليمن 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت الجامعة العربية دعمها للعدوان السعودي المتواصل ضد الشعب اليمني المظلوم مطالبة الجيش اليمني وحركة انصار الله بالانسحاب الفوري من كافة المدن والمناطق في هذا البلد.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الجامعة في ختام دورته الـ144 على مستوى المندوبين الدائمين عقد الليلة الماضية، برئاسة دولة الإمارات ومن المقرر، أن يتم عرضه الأحد القادم في اجتماع لوزراء الخارجية العرب.

وأكد مشروع القرار، على “التأييد والدعم الكاملين للإجراءات العسكرية الاضطرارية التي تقوم بها قوات التحالف العربي ابتداءً من عاصفة الحزم وإعادة الأمل والسهم الذهبي معربا عن امله في أن تؤدي إلى استئناف الحوار والعملية السياسية استنادًا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 ، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن والتصدي لأية أعمال من شأنها تهديد الأمن القومي العربي وأمن دول المنطقة.”

كما أكد مجلس الجامعة العربية، ” أهمية وضرورة الالتزام الكامل بثوابت القضية اليمنية ممثلة في الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية أو فرض أمر واقع بقوة السلاح والوقوف إلى جانب الشعب اليمني فيما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية والنظام السياسي الذي يتفق عليه وتمكينه ومساعدته من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى إليها”.

وأكدت الجامعة العربية على أهمية وسرعة اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجة الوضع الإنساني الصعب والخطير الذي يواجهه اليمن أمام الهيئات الإغاثية الإقليمية والدولية”.

وطالب المشروع بضرورة إنشاء صندوق عربي لتمويل برنامج ومشروع إعادة الإعمار لليمن والموافقة على إدراج بند تطورات الوضع في اليمن كبند دائم على جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق