التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

بيروت.. انعقاد جلسة الحوار الأولى.. ومظاهرات في ساحة النجمة 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

انعقدت جلسة الحوار الوطني التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري في ساحة النجمة ببيروت بحضور ممثلين عن جميع القوى السياسية، باستثناء “القوات اللبنانية” التي قاطعت الجلسة.

وأكّد الرئيس بري أمام المتحاورين أن “طاولة الحوار ستبقى ونأمل ألاّ تستدعي الحاجة الى الدعوة لجولة أخرى”. ومن المقرر أن يعقد بري مؤتمراً صحفياً عقب انتهاء جلسة الحوار الأولى.

من جهته، أعلن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام لدى دخوله الى جلسة الحوار أنه دعا الى “جلسة لمجلس الوزراء عند الخامسة من مساء اليوم لايجاد حل لقضية النفايات”، معرباً عن أمله في أن يشارك جميع الوزراء لايجاد الحلول لهذا الملف.

وقال “اننا موجودون في رحاب المجلس النيابي تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للمشاركة في حوار نأمل في ان يكون فيه كل الخير لمستقبل هذا البلد وهذا الشعب. ننتظر من القوى السياسية ان تسهم بفاعلية وايجابية لانجاح هذا الحوار للخروج من هذه الازمة”.

وتزامناً مع انعقاد جلسة الحوار في مجلس النواب، تظاهر عدد من المواطنين أمام مبنى صحيفة “النهار” في ساحة الشهداء، وأعلنت “هيئة التنسيق النقابية” وحملة “بدنا وطن” و”بدنا نحاسب” و”طلعت ريحتكم” انضمامها للاعتصام. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق