التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

زيارة مرتقبة لمكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة الى العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكَّد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ أنَّ العراق يُمثـِّل النافذة الإنسانيّة التي تـُطِلُّ منها الأمم المُتحِدة على جميع شُعُوب العالم ، فيما كشف رئيس بعثة الأمم المُتحِدة في العراق أنَّ مُدير مكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المُتحِدة جون بول لابورد سيزور العراق .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّة استقبل يان كوبيتش رئيس بعثة الأمم المُتحِدة في العراق ، وجرى خلال اللقاء استعراض سير عمل البعثة الأمميّة ، وسُبُل دعمها بما يُساهِم في تقديم الخدمات ، والمُساعَدة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة في مُختلِف المجالات ” .

وأكَّد الجعفريّ أنَّ ” العراق يُمثـِّل النافذة الإنسانيّة التي تـُطِلُّ منها الأمم المُتحِدة على جميع شُعُوب العالم ؛ لحجم الأحداث ، والمُواجَهة المُستمِرّة ضدَّ الإرهاب ، وبشاعته ، وتماسُك الشعب العراقيّ ، وجُهُود الحكومة ، والقوى الوطنيّة ، وتواجُد مُؤسَّسات الأمم المُتحِدة ” .

واشار إلى أنَّ ” ذلك يستدعي استنفار الطاقات الأمميّة ، وتوظيف تأثيرها في دول العالم لتقديم الدعم اللازم للعراق في ملفات الدعم الأمنيّ ، والاستخباريّ ، واللوجستيّ ، والمياه ، والخدمات ، وغيرها ” .

وشدد على أنَّ ” العراق ليس بحاجة لأبناء أيّ بلد آخر للتواجُد على الأراضي العراقـيّة ؛ لأنَّ أبناء العراق يُضحُّون بأنفسهم ، وبدمائهم لمُواجَهة إرهابيِّي داعش القادمين من أكثر من 80 دولة ” .

واوضح أنَّ العراق لا يحتاج لوثائق يُثبـِت من خلالها أنه يُحارِب بالنيابة عن دول العالم كافة ، وأنَّ أبناءه يبذلون الدماء في سبيل القضاء على هذا الخطر العالميّ ، وأنه يُواجه أزمة إنسانـيّة تتمثـَّل بالعوائل النازحة ، وتوفير المُساعَدات الضروريّة لهم ، وأزمة اقتصاديّة بسبب انخفاض أسعار النفط ، وتكلفة الحرب ضدَّ الإرهاب ” .

ونوه الى أنَّ ” العراق بلد غنيٌّ بالثروات المُتعدِّدة ، ولا يستجدي من أيّة دولة الدعم ، ولكنه يدعو العالم كلـَّه إلى تحمُّل مسؤوليّاته في مكافحة الخطر المُشترك الذي يستهدف الإنسانيّة كلـَّها ، مُثمِّناً الجُهُود المُقدَّمة من قِبَل الأمم المُتحدة في إطار دعم العراق ، وتحقيق الاستقرار فيه ، والتأكيد على زيادة حجم الدعم ، والمُساعَدة في مُختلِف المجالات ” .

من جانبه أكـَّد يان كوبيتش رئيس بعثة الأمم المُتحِدة في العراق أنَّ ” الأمم المُتحِدة مُستمِرّة بتقديم كلِّ أنواع المُساعَدة للعراق من خلال الملفات المُتعدِّدة التي تـُساهِم في إنجاحها ” .

واشار الى أنَّ مُدير مكتب مكافحة الإرهاب في الأمم المُتحِدة السيِّد جون بول لابورد سيزور العراق في إطار تعزيز التعاون مع العراق في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُوضِحاً أنَّ اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المُتحِدة التي ستـُعقـَد في نيويورك خلال شهر أيلول ستشهد بحث المزيد من الإمكانات الضروريّة لمُساندة العراق ، وتضافر الجُهُود الدوليّة لمُواجَهة الإرهاب ” .

واشار إلى أنه سيبحث خلال الأيام المُقبلة عدداً من الملفات المُهمّة الخاصّة بدعم العراق مع بلدان المنطقة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق