التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

اكمال الاستعدادات لإنطلاق بطولة الجمهورية لكرة الطاولة 

رياضة – الرأي –

اكملت وزارة الشباب والرياضة استعداداتها لانطلاق بطولة الجمهورية لكرة الطاولة ، التي تقام بالتعاون مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة ، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل ٢٩/ ٨ / ٢٠١٥ في بغداد .

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ، ان ” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وجه بإقامة البطولة بمشاركة جميع الفرق من اندية ومؤسسات لديها قاعدة للعبة بالفئات العمرية ، وفتح المركز الوطني لتطوير الموهبة الرياضية في الوزارة لاستثمار جميع الامكانيات المتوفرة في الوزارة لأجل انجاح البطولة بما يثمر تواصلها سنوياً كإحدى البطولات الكبيرة التي تؤسس قاعدة صلبة لرياضة الانجاز ” .

 

واشار الى ان ” اللجنة المنظمة عقدت عدة لقاءات واجتماعات لوضع اللمسات الاخيرة حول حفل الافتتاح وانطلاق البطولة التي سيشارك فيها 250 لاعبا ولاعبة لفئتي الشباب والناشئين في واحدة من اكبر التجمعات الرياضية ، إذ تهدف الوزارة الى رعاية الاتحادات والاندية ، وتسهيل مهمة اقامة البطولات والتجمعات الرياضية من خلال وضع المنشآت الرياضية بخدمة الرياضة ” ، مبينا انه ” ستشارك في منافسات البطولة التي ستستمر لمدة يومين فرق تمثل جميع المحافظات ، فضلا عن فرق اقليم كردستان ” .

 

وختم ان ” الوزارة تسعى لتفعيل جميع الالعاب في المركز الوطني للموهبة الرياضية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية من اجل صقل المواهب وتطويرها للمشاركة في المحافل الدولية ، وتم خطف ثمار هذا المشروع من خلال تحقيق النتائج المميزة ، والتي كان آخرها حصول 6 من لاعبينا الموهوبين في لعبة كرة الطاولة على ستة اوسمة في بطولة العرب الاخيرة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق