التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 27, 2024

اجراءات عاجلة لاكمال مجسر الخلفاء في باب المعظم لفك الاختناقات المرورية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت امانة بغداد عن اتخاذ اجرءات عاجلة لانجاز المقتربات الاربعة لمجسر الخلفاء بهدف فك الاختناقات المرورية في منطقة الباب المعظم .
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن معاون مدير عام دائرة المشاريع طه ناصر في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ان ” دائرة المشاريع اتخذت سلسلة من الاجراءات الفاعلة لتسريع عملية انجاز تطوير مقتربات مجسر الخلفاء الاربعة لتأمين انسيابية حركة السير والمرور في منطقة الباب المعظم”.
واضافت ان ” اعمال التطوير تشمل تنفيذ القالب الجانبي بطول 3000 م واعمال الحجر الملون بمساحة {15.000} م2 مع الاكساء بالاسفلت بمساحة {10.000} م2 بطبقتين سمك كل منها {5} سم .

وبينت ان ” الاعمال الاخرى للتطوير تشمل تنفيذ {50} مشبكاً لتصريف مياه الامطار ستربط على خطوط المجاري الحديثة المنفذة من قبل دائرة مجاري بغداد الى جانب نصب العلامات والاشارات المرورية في التقاطعات والمثلثات مع التخطيط وطلاء الارصفة”.

وتابعت ان ” الاعمال المنجزة ضمن الموقع صب مسارات خطوط المجاري بمساحة {2500} م2 وقشط الاسفلت من المناطق المرتفعة بمساحة {10.000} م2 ، مشيرة الى ان تنفيذ هذه الاعمال تم ليلاً منعاً لحصول اختناقات مرورية في وقت النهار .

واشارت الى قيام دائرة المشاريع بالمباشرة بتطوير المقتربات بعد انجاز دائرتي ماء ومجاري بغداد اعمالها بصب المسارات بالكونكريت وحديد التسليح سمك {30} سم وقشط الاسفلت بسمك {10} سم من جهة كلية الهندسة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق