التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

محافظ الانبار : مؤتمر تحرير الانبار رسالة بأن ابناءها يقاتلون صفا واحدا مع القوات الامنية والحشد الشعبي ضد داعش 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قال محافظ الانبار صهيب الراوي ،اليوم الاربعاء، بأن ” انعقاد مؤتمر تحرير الانبار ماهو الا رسالة ، نفند فيها الاوهام والمزاعم عن الانبار ، والتي مازال ابناؤها حتى هذه اللحظة يقاتلون صفا واحدا مع القوات الامنية والحشد الشعبي في ميادين القتال ضد داعش ” ، مؤكدا ” وجود اكثر من 8 آلاف متطوع من ابناء المحافظة لبوا نداء الواجب والتحقوا بمعسكرات التدريب ” .
وأفاد الراوي في كلمة له ألقاها خلال مؤتمر تحرير الانبار الذي عقد في فندق الرشيد ببغداد اننا نطلق صرخة اليوم بأن اهل الانبار على قلب واحد مجتمعون على هدف واحد ، ماضون في تحرير محافظتهم من رجس الارهاب والتطرف مهما طال الزمان وبلغت التضحيات ، ملتفين حول قيادة القوات المسلحة واجهزتهم الامنية واخوانهم من المقاتلين من العشائر والحشد الشعبي ” .

واضاف نرسل من هذ المؤتمر رسالة الى القاصي والداني نفند فيها الاوهام والمزاعم عن الانبار ، والتي مازال ابناؤها حتى هذه اللحظة يقاتلون صفا واحدا مع القوات الامنية والحشد الشعبي في ميادين القتال ضد داعش ، ولنقف اليوم اجلالا امام اكثر من 8 آلاف متطوع لبوا نداء الواجب ، والتحقوا بمعسكرات التدريب ؛ لينطلقوا بعدها الى ارض المعركة لتطهير ارض الانبار من داعش ” .

وبين ان ” الانبار اليوم اصبحت مدمرة بشكل كامل ، والشباب اصبح بعيدا كل البعد عن العلم ، فهم اليوم اما منهمكون في انقاذ عوائلهم من الهلاك او مقاتلة داعش ” ، مشيرا الى ” اننا مازلنا مصرين على ان القادم افضل بعون الله ، ولابد لنا ان ننتصر وان ننهض من جديد ، ولابد لنا ان نتعامل مع واقعنا المرير بهدوء بعيدا عن الاقصاء والتهميش ” .

واوضح ان ” القضاء على داعش يحتم علينا ان نقف صفا واحد ليس في ميدان المعركة فحسب بل في كل الميادين ، وامامنا الكثير من الفرص والفرصة الاولى التي منحتنا الامل في شخص رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وكل ماقدمه لنا من دعم وهذه العلاقة مهدت لنا الطريق لتطويع وتسليح الآلاف من ابناء العشائر ، وتثبيتهم في معركتهم ضد داعش ، ونطالب بالمزيد من الدعم بما يقتضي ويتعامل مع حجم وتحدياتنا القادمة ” .

ولفت الى انه يسرنا ان نعلن عن موافقة رئيس الوزراء برعاية المؤتمر الدوري السنوي الرابع للاستثمار في الانبار في العام المقبل ، بعد تعطيل دام عامين بسبب الحرب على داعش ، والذي سيشهد حضورا اقليميا ودوليا لإعادة إعمار الانبار والاستثمار فيها ، وتوفير الآلاف من الفرص للشباب من العمل ، مبينا لن نسمح لعصابات داعش الارهابية فرض اجندتها الهمجية وستنعم الانبار من جديد بالامن والاستقرار ، وان القضاء على داعش لايأتي من المواجهة العسكرية وحسب ، بل يأتي من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وبث روح الامل والتسامح ” .

واستطرد قائلا ” اما رسالتي للمجتمع العربي والدولي فإننا على يقين بأن محافظة الانبار لايمكن لها ان تنهض وتقضي على التطرف والارهاب من دون الانفتاح على العالم ، والتفاعل معه في شتى الميادين ” ، داعيا اياهم الى ” زيادة الدعم الذي مكننا من الصمود لاكثر من عام ونصف من القتال ضد داعش ، ونذكركم بأن {حديثة ، والعامرية ، والخالدية ، والنخيب} وباقي المناطق الاخرى لازالت صامدة الى الان ، كما ادعوكم الى دعم الحكومة المركزية والدولة واجهزتها حتى تستمر في القيام بأعبائها ورعاية مايقارب مليوني نازح ، كما ندعو الى تكثيف الضربات الجوية التي الحقت بداعش هزائم فادحة ” .

وفي ختام كلمته قال محافظ الانبار اقدم شكري لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري على قيادته ومبادرته المتواصلة لجمع العراقيين على كلمة سواء ، والخروج بكلمة موحدة ضد الارهاب ، كما اقدم شكري لوزيري الدفاع والداخلية ومستشارية الامن الوطني على ما يقدمونه لنا في ارض المعركة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق