التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

العراق يعتذر رسميا عن المشاركة ببطولة غرب آسيا الكروية في قطر 

رياضة – الرأي –

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود عن تعذر مشاركة المنتخب الاولمبي في بطولة غرب آسيا تحت 22 عاما ، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 30 ايلول / سبتمبر ولغاية 14 تشرين الاول / أكتوبر المقبلين .

وقال مسعود في تصريح صحفي ” قدمنا اعتذارنا الرسمي إلى اتحاد غرب آسيا عن مشاركة المنتخب الاولمبي تحت 22 عاما في هذه البطولة بعد ان اعلنا سابقا المشاركة فيها ، وان أسباب الاعتذار تأتي بسبب قرار إدارة الاتحاد العراقي بإيقاف المشاركات الخارجية غير المهمة في الوقت الحاضر ، نظراً للأزمة المالية التي نمر بها ، وكذلك تماشياً مع سياسة التقشف التي يمر بها العراق حالياً ” .

وأشار مسعود ” تلقينا يوم أمس كتابا من الاتحاد القطري لكرة القدم ؛ من اجل إرسال أسماء الوفد العراقي الذي سيشارك في البطولة ، واجتمع الاتحاد العراقي وقرر أن نقدم الاعتذار عن المشاركة في البطولة ؛ من اجل استمرارية مباريات الدوري للموسم المقبل ، والذي سينطلق في 14 ايلول / سبتمبر المقبل ، حيث نرغب بعدم تأجيل مباريات الدوري ؛ لأن اللاعبين سيكونون مشغولين مع انديتهم في المباريات ، ومن الصعب تفريغهم للمشاركة في البطولة ” .

وسبق للاتحاد العراقي لكرة القدم ان قرر عدم مشاركته في البطولات غير الرسمية ، وعدم اقامة المعسكرات الخارجية لجميع منتخباته ، بما فيها المنتخب الاول بسبب المشاكل المالية ، وسياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة العراقية ، ويستثني القرار الاستحقاقات المتعلقة بأنشطة الاتحادين والدولي والآسيوي لكرة القدم ، بالإضافة الى بطولة كأس الخليج العربي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق