التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

العبادي يرفض الدعوات الامريكية لتقسيم العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

ندد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، بالتصريحات الامريكية التي دعت الى تقسيم العراق، معرباً عن رفضه التام لمثل هذه التصريحات أياً كان مصدرها، في اشارة الى كلام رئيس هيئة الأركان في الجيش الامريكي “راي أوديرنو” والذي اعتبر فيها أن “تقسيم العراق ربما يمثل الحل الوحيد لمشاكل البلد”، على حد زعمه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيانه ، أن العبادي “يعرب عن استغرابه من هذه التصريحات”، واصفًا التصريح بأنه “غير مسؤول ويعبر عن جهل بالواقع العراقي”.

وأشار البيان أن “العراقيين يضحون من أجل تعزيز وحدة بلدهم والدفاع عنه، وهم بصدد إجراء إصلاحات كبرى تعيد للعراق مجده وأصالته.”

يشار الى أن رئيس هيئة الاركان في الجيش الأميركي راي أوديرنو، الذي كان اعلى ضابط امريكي في العراق والذي يتقاعد من منصبه كرئيس للاركان يوم الجمعة ان تركيز الولايات المتحدة في الوقت الراهن يجب ان ينصب على قتال تنظيم داعش الارهابي الذي يسيطر على انحاء واسعة من سوريا والعراق .

واعتبر أوديرنو ان” تقسيم هذا العراق ربما يكون الحل الوحيد لتسوية النزاع الذي يمزقه”، مضيفاً انه يعود الى الشخصيات السياسية والدبلوماسيين ان يروا كيف يمكن لهذا الامر ان يجري، ولكن هذا امر يمكن ان يحصل، مشيراً في الوقت ذاته الى ان مكافحة تنظيم داعش “يبدو في مأزق نوعا ما، ولكن الولايات المتحدة تواصل التقدم.” انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق