التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

منظمة التعاون الإسلامي للعبادي : مؤتمر مكة الثاني يمكن أن يعقد في العراق بناءً على طلبه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكدت منظمة التعاون الإسلامي ان ” مؤتمر مكة الثاني يمكن أن يعقد في العراق بناءً على طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي ” .
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ، ان ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه وفد منظمة التعاون الاسلامي برئاسة عبد العزيز السبيل ، وجرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الاوضاع في العراق والمنطقة ، ودور منظمة التعاون الاسلامي في تعزيز الوحدة الاسلامية ” .
واكد العبادي على اهمية التضامن الاسلامي ، وتعزيز الوحدة بين المسلمين ، وتضييق الخلافات داخل البلد وخارجه ، مشيرا الى ان الخلافات والنزاعات لا تحل بالحروب .
واشار رئيس مجلس الوزراء الى اهمية دور المنظمة باعتبارها من المنظمات الكبيرة التي لها ثقلها في تعزيز السلام بين الشعوب ، مشددا على ضرورة ادامة التشاور مع المنظمة لتنسيق التعاون بين الجانبين .
بدوره اعرب الوفد عن دعمه لجهود العراق في محاربته للارهاب ، اضافة الى امكانية مساهمة المنظمة من خلال مؤتمر مكة الثاني ، والذي يمكن ان يعقد في العراق بناءً على طلب العبادي ، كما ابدى الوفد استعداد البنك الإسلامي للتنمية دعم مسيرة التنمية في العراق ، واستعداد المنظمة لإجراء مباحثات جادة بهذا الشان ، فيما بارك الوفد لرئيس مجلس الوزراء حزمة الاصلاحات الشجاعة التي تم اتخاذها مؤخرا . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق