التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

اللواء سليماني: المقاومة لعبت دورا هاما في الحفاظ على الحكومة والمجتمع الايراني 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، ان مقاومة ابناء الشعب الايراني الشجاع خلال الحرب المفروضة (1980 -1988) لعبت دورا هاما في الحفاظ على الحكومة والمجتمع الايراني.

وقال اللواء سليماني في كلمة القاها في مهرجان ثقافي وفني لاهالي مدينة كرمان الذي اقيم في برج ميلاد بالعاصمة طهران: ان الحرب المفروضة كانت من الاحداث الاكثر استثنائية في العالم وفي تلك الظروف كانت القوافل الشعبية العظيمة تتدفق نحو جبهات القتال بمعنويات عالية جدا.
وبين ان العوائل الايرانية سيما المحرومة في مدينة زابل كانت تلبي ما تحتاجه جبهات القتال بحيث هذه التضحية الشعبية قد أزالت فكرة الهجوم على البلاد من مخيلة الاعداء.

وصرح بالقول: اذا تحلى اي مجتمع بروح التضحية فان بامكانه تحقيق الانتصار وبلوغ الشموخ والرفعة كما ان التضحية يجب ان تترجم على كافة مستويات ومختلف ابعاد المجتمع.

واشار قائد فيلق القدس الى الجرائم التي ارتكبها نظام صدام خلال حربه المفروضة على ايران وقصفه مدينة حلبجه العراقية بالقنابل الكيمياوية واصفا هذا الحدث بانه من أهم الاحداث خلال فترة الحرب المفروضة.

واضاف: ان حادثة قصف حلبجة تعد من أهم الاحداث التي وقعت في فترة الحرب المفروضة وان تصرفات صدام ازاء ها كانت تصرفات أسوء من الذئب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق