التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

رئيس الاركان الامريكي يدعو الى نشر قوات امريكية في العراق والعمل على تقسيمه 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعتبر رئيس هيئة الاركان في الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند اودييرنو إن الجيش الأميركي ان يبحث نشر قوات اسناد على الأرض إلى جانب القوات العراقية لأن الحرب على تنظيم داعش الارهابي تواجه مأزقا، حسب وصفه.

وخلال مؤتمر صحافي وداعي قال الجنرال الامريكي إن القوات الأميركية تستطيع هزيمة المسلحين لكنها لا تستطيع حل المشكلات السياسية والاقتصادية الاوسع نطاقا والتي تحدق بالعراق وسوريا، مضيفاً “قد نستطيع على الارجح الذهاب إلى هناك بقدر معين من القوات الأميركية وهزيمة (داعش). المشكلة هي اننا قد نعود إلى حيث نحن الان بعد ستة أشهر .”

واضاف الجنرال اودييرنو الذي كان اعلى ضابط امريكي في العراق والذي يتقاعد من منصبه كرئيس للاركان يوم الجمعة ان تركيز الولايات المتحدة في الوقت الراهن يجب ان ينصب على قتال تنظيم داعش الارهابي الذي يسيطر على انحاء واسعة من سوريا والعراق .

واعتبر اودييرنو ان” تقسيم هذا العراق ربما يكون الحل الوحيد لتسوية النزاع الذي يمزقه”، مضيفاً اعتقد انه يعود الى المنطقة، الى الشخصيات السياسية والدبلوماسيين ان يروا كيف يمكن لهذا الامر ان يجري، ولكن هذا امر يمكن ان يحصل، مشيراً في الوقت ذاته الى ان مكافحة تنظيم داعش “يبدو في مأزق نوعا ما، ولكن الولايات المتحدة تواصل التقدم.” انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق