التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الغبان والسفير الامريكي يبحثان تسليح قوات الداخلية وتوفير الدعم الجوي لها 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث وزير الداخلية محمد الغبان مع السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز تسليح قوات الداخلية ، وتوفير الدعم الجوي لها .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الداخلية محمد الغبان استقبل السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز يرافقه بريت ماكغورك مساعد وزير الخارجية لشؤون العراق ، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ، وبحث الجانبان موضوعات متعددة في مجال دعم تسليح قوات وزارة الداخلية خصوصا الشرطة الاتحادية ، والرد السريع ، وقوات حرس الحدود والتعاون مع هذه القوات التي تقاتل عصابات داعش بما فيها توفير الدعم الجوي اللازم ” .
واشار الى ان الجانبين ناقشا ايضا موضوعات أخرى تخص حصول المتعاقدين الأمريكيين على تأشيرات الدخول والمعونات التي تقدمها السفارة الأمريكية لدعم جهود إعادة العوائل النازحة الى مدن محافظة صلاح الدين ، وملفات أخرى “
وقدم السفير الأمريكي لوزير الداخلية التهاني على نجاح الشرطة العراقية في إدارة حماية التظاهرات بشكل فاق التوقعات وقال إنه ” لتطور كبير أن ينجح العراق في إدارة هذا الملف ، وبالشكل الذي قاد الى هذه النتائج الايجابية ، مضيفا ان هذا النجاح لم يحصل بالصدفة ولكن نتيجة جهود ومثابرة كبيرة ” .
من جهته أكد وزير الداخلية على أن التعليمات كانت مشددة على توفير أقصى حماية للمتظاهرين ، وتقديم الخدمات لهم ، والتعامل الراقي معهم ، والتحرز من كل أشكال الاستفزاز والمناوشات التي كان يحتمل حصولها .
وقال انه أمر بأن يكون طوق الحماية الأول للتظاهرات بلا سلاح ؛ لأن واجب الوزارة هو حماية المواطنين ، وحماية حرية الرأي ، وصيانة حقوق الناس وكراماتهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق