التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الربيعي ورقة الاصلاحات المقدمة خطوة ايجابية وتحتاج الى سحب الثقة من الوزراء الفاسدين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي ، ان ” وزرقة الاصلاحات التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي تعتبر خطوة ايجابية ، الا انها تحتاج الى خطوة سحب الثقة من الوزراء الفاسدين”. وذكر الربيعي في بيان تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم الاثنين إن “الإصلاحات المقبلة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عليها أن تركز على سحب الثقة من الوزراء الفاسدين مالياً وإدارياً، بحسب مطالبنا السابقة ومطالبات المرجعية الرشيدة والمتظاهرين”.

وتابع الربيعي بحسب البيان ان”ورقة الإصلاحات التي قدمها العبادي وصوت عليها مجلس الوزراء جميعاً خطوة ايجابية ولكن تحتاج إلى سلسلة إصلاحات أخرى تبدأ بسحب الثقة من الوزراء الفاسدين مالياً وإدارياً فهناك من الوزراء من تعامل في الوزارة التي يديرها على أنها تركة وعليه أن يأخذ منها ما تطلبه منه كتلته السياسية في مجلس النواب” .

ولفت إلى أن” العبادي حصل على تأييد المرجعية الرشيدة والمتظاهرين، لذلك عليه إكمال ضرب الفساد المستشري في الدولة العراقية “، داعياً” الجهات السياسية التي منحت العبادي التفويض الكامل في ابقاء أو سحب الثقة منهم، إلى أن يلتزموا بما الزموا به أنفسهم، بعيداً عن المحاصصة والمطالبات الطائفية والتوزيعات الوزارية لغير المهنيين” .

وتابع أن” القانون الدولي يسمح لرئيس مجلس الوزراء العبادي، بالطلب من مجلس الأمن الدولي بالحجز على أموال وعقارات مسؤولي الدولة العراقية في الخارج لحين البت قضائياً في تهم الفساد الموجهة إليهم عبر لجنة {من أين لك هذا؟}” .

وشدد على” إدارة الوزارات من أصحاب التخصصات المهنية، وليست المحاصصات الضيقة التي انتجت كابينة حكومية فاشلة مزدحمة بدينوصورات الكتل السياسية”، مشيراً إلى أن” غالبية الوزراء ضد فتوى المرجعية التي تقول {المجرب لا يجرب}، التي أرادت تطبيقها على هذه الحكومة” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق