التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

معصوم يشيد بسلمية التظاهرات وبالاداء المسؤول للقوات الأمنية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم بسلمية التظاهرات الشعبية التي خرجت في بغداد ومحافظات عراقية عديدة اخرى مساء اليوم للمطالبة بالاصلاحات ومكافحة الفساد والاحتجاج على غياب الخدمات ولا سيما الكهرباء والماء .
وثمن معصوم في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة ” الاداء المسؤول الذي قدمته القوات الأمنية في حماية المتظاهرين، مجددا التأكيد على حق المواطنين بحرية التعبير الحر عن حقوقهم ومطالبهم بالاصلاحات السياسية والاقتصادية ومحاسبة المفسدين من خلال التظاهر السلمي وكافة السبل المدنية المشروعة التي كفلها الدستور لهم”.

كما دعا الرئيس معصوم بحسب البيان ” السلطتين التنفيذية والتشريعية على كافة المستويات الاتحادية وسواها الى ضرورة اتخاذ قصارى جهدها للاستجابة الى مطالب المتظاهرين المشروعة وتنفيذ الاجراءات الكفيلة بحلول سريعة لمشاكلهم الخدمية والاقتصادية .
وأكد ضرورة قيام الحكومة باتخاذ قرارات جريئة وحازمة في مكافحة الفساد والبطالة والعوز والشروع بمعالجات حقيقية وسريعة وفعالة تخدم فئات السكان المحدودة الدخل وتصلح سلم الرواتب وتوفر العدالة الاجتماعية وفرص الحياة الكريمة لكافة العراقيين”.

و طالب معصوم الأجهزة الأمنية الرسمية ” بتوفير كل متطلبات الأمن والحماية للمتظاهرين وتجنب اعاقة تعبيرهم عن مطالبهم مهما كانت، حض المواطنين على مواصلة التعاطي السلمي مع الأجهزة الأمنية واجهاض اي محاولة لاستغلال حقهم في التعبير من قبل اعداء الشعب العراقي في اشارة الى ان الارهاب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق