التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

الجيش السوري يقتل عشرات الارهابيين في ريف اللاذقية الشمالي 

سوريا – امن – الرأي –

واصل الجيش السوري عملياته اليوم ضد التنظيمات الإرهابية حيث نفذ سلاح الجو عدة غارات على أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في ريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين.

 وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة “سانا”  إن الطيران الحربي في الجيش السوري “نفذ غارات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت زعامته شمال شرق أبو ريشة وفي قرية كباني” بالريف الشمالي.

وأكد “أن الغارات أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على أكثر من 50 إرهابيا معظمهم من جنسيات أجنبية خلال عمليات مكثفة على أوكار “جبهة النصرة” في ناحية ربيعة وقرية درويشان” شمال مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.

ولفت إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن “تدمير محطة لاسلكية وعربات نقل متنوعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية”.

وبين أن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو المسلمين والباكستاني صقر العبود والأردني مصعب سجى.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت أمس على 36 إرهابيا ودمرت سيارة محملة بالمعدات والذخيرة في ناحية ربيعة حيث تنتشر فيها تنظيمات إرهابية قوامها مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية.

وفي مدينة الزبداني ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية ضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله عدد من العبوات والمواد الأولية في شارع بردي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق