التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الالاف يتوافدون إلى ساحة التحرير للمشاركة في التظاهرات وسط إجراءات أمنية مشددة 

بغداد – محلي – الرأي –

كشف مصادر اعلامية ان المواطنين وصلوا إلى ساحة التحرير وسط بغداد من أجل التظاهر، فيما قطعت القوات الأمنية الطرق والجسور المؤدية أليها.

 وقال المصادر ان القوات الامنية قطعت الطرق المؤدية الى ساحة التحرير من ساحة كهرمانة وجزء من شارع أبو نؤاس وعدد من الشوارع الفرعية الأخرى. وان الالاف من المواطنين وصلوا الى ساحة التحرير للمشاركة في التظاهرة المطالبة بتحسين الخدمات. 

وكان وزير الداخلية محمد الغبان، شدد أمس الخميس، على تأمين التظاهرات التي ستنطلق اليوم الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد، وفيما دعا الى ضرورة الاستعداد لخدمة المتظاهرين وتسهيل حركتهم، طالب قوات الوزارة بـ”مسك الارض” وتأمين المنطقة التي ستشهد التظاهرة بشكل كامل.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الأيام القليلة الماضية دعوات للمشاركة بتظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد، تطالب بتحسين الخدمات وخصوصاً الكهرباء في البلاد.

يذكر أن احتجاجات طالت العديد من المحافظات من جراء استشراء الفساد وتردي الكهرباء، واستمرار تفاقم أزمة الطاقة من دون حل جذري، برغم الوعود “المغرقة بالتفاؤل”، التي أطلقها العديد من كبار المسؤولين الحكوميين بهذا الشأن، وعلى رأسهم رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، ونائبه لشؤون الطاقة، حسين الشهرستاني، فضلاً عن وزراء الكهرباء جميعاً في الحكومات السابقة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق