التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

رئيس الوزراء يعلن التزامه بتوجيهات المرجعية العليا ويتعهد بخطة شاملة للإصلاح 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية الدينية العليا.

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن التزامه الكامل بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا التي عبرت عن هموم الشعب العراقي وتطلعاته”.

وتعهد ” بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها ” ، داعيا القوى السياسية الى ” التعاون معه في تنفيذ برنامج الاصلاح” .

وكانت المرجعية الدينية قد طالبت رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بان يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية ولايكتفي ببعض الخطوات الثانوية التي اعلن عنها مؤخرا بل يسعى الى ان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

وقال السيد الصافي في خطبة صلاة الجمعة ان” على رئيس الوزراء الضرب بيد من حديد بكل من يعبث باموال الشعب ويعمل على الغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤوليين حاليين وسابقين في الدولة وقد تكرر الحديث بشأنه”.

وبين ان المطلوب من العبادي ان يضع القوى السياسية امام مسؤوليتها ويشير الى من يعرقل مسيرة الاصلاح ايا كان وفي اي موقع كان وعليه ان يتجاوز المحاصصات الحزبية والطائفية ونحوها في سبيل اصلاح مؤسسات الدولة فيسعى في تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب وان لم يكن منتميا الى اي من احزاب السلطة وبغض النظر عن انتماءه الطائفي والاثني ولايتردد من ازاحة من لايكون في المكان المناسب وان كان مدعوما من بعض القوى السياسية ولايخشى رفضهم واعتراضهم معتمدا في ذلك على الله تعالى الذي امر باقامة العدل والشعب الكريم الذي يريد منه ذلك ويدعمه ويسانده في تحقيق ذلك .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق