التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الصياد يدعو جميع المواطنين الى التظاهر في بغداد والمحافظات 

بغداد – سياسة – الرأي –

شدد النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي اليوم على ضرورة خروج جميع المواطنين في كافة المحافظات للتظاهر والاستمرار فيها حتى تحقيق جميع المطالب المشروعة ، فيما طالب بجدولة هذ المطالب ، دعا الى مناقشتها مع قيادي المتظاهرين فقط وليس السياسين.

 

 

 

اكد الصيادي ان الدستور العراقي كفل حق التظاهر السلمي لجميع المواطنين وعلى الحكومة حماية المتظاهرين وتوفير الاماكن المخصصة لهذا الموضوع بعيدا عن التسييس او اي جهة اخرى تحاول تجيير المظاهرات لصالحها لغايات دعائية او انتخابية.

 

 

 

واوضح ان هذه التظاهرات يجب ان تتبناها قيادات حقيقية لكي تقوم بنقل المطاليب لمجلس النواب حتى تقرأ امام البرلمانيين ليتسنى معرفتها ومن ثم تحقيقها بقدر المستطاع عند عرضها على مجلس الوزراء ،مشيرا الى ضرورة تثبيت جدول من قبل مجلس الوزراء لتحقيق هذه المطالب.

 

 

 

واضاف ان المحافظات التي ستشهد مدنها هذه التظاهرات مطالبة بأعداد ورقة بمجمل طلبات مواطينها عن طريق من يمثلهم ، داعيا الى مناقشة هذه المطالب مع قيادي المتظاهرين وليس مع سياسيها.

 

 

 

وكان المئات من الناشطين المدنيين والمواطنين نظموا، يوم الجمعة، الماضي تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد احتجاجا على سوء الخدمات وسط إجراءات أمنية مشددة.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق