التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

عبداللهيان يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية حسين امير عبداللهيان، استمرار دعم ايران لمحور المقاومة والشعوب المظلومة ومكافحة الارهاب بصدق كونها مبادئ ثابتة في السياسة الايرانية، مشددا على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية .

و قال امير عبداللهيان خلال استقباله الأربعاء، أمير حزب الجماعة الاسلامية بمنطقة كردستان العراق، علي بابير، ان ايران ومن خلال فهمها الصحيح لطبيعة جماعة داعش الارهابية واهداف حماتها ، كانت اول من لبى طلب الحكومة العراقية و مسؤولي منطقة كردستان العراق في المساعدة علي مواجهة داعش .

كما اشار عبداللهيان الى ضرورة الانسجام وحفظ وحدة التراب العراقي والمشاركة السياسية لكافة القوميات والطوائف بهذا البلد بصورة تتطابق مع الدستور في سياق حفظ مصالح كافة العراقيين مشددا علي العلاقات الودية والاخوية القائمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق حكومة وشعبا.

و اكد استمرار ايران في دعم محور المقاومة بالمنطقة والشعوب المظلومة ومكافحة الارهاب بصدق باعتبار ذلك مبدا ثابت في السياسة الخارجية الايرانية غير قابل للتغيير .
ولفت عبداللهيان الي تعقيدات ظروف المنطقة ، و اعتبر الارهاب والتطرف بانهما فتنة دخيلة علي دول العالم الاسلامي ، كما اعتبر الوحدة و التعاون الاقليمي وتجنب الوقوع في فخ مؤامرات امريكا و كيان الاحتلال الصهيوني بانها تشكل الالية لتتجاوز دول المنطقة الظروف الصعبة الراهنة.
من جانبه اكد امير حزب الجماعة الاسلامية العراقية خلال هذا اللقاء ، ان انسجام العراق ووحدة القوميات والطوائف في العراق ستقضي علي ارضية استمرار حياة داعش ، و قال ان التفرقة والخلافات الراهنة في العالم الاسلامي تعتبر حالة غير طبيعية ونتيجة لمؤامرات اعداء الاسلام .
واكد هذا المسؤول العراقي الكردي الدور الهام والمؤثر لايران الاسلامية في المنطقة والعالم الاسلامي داعيا الي بذل ايران المزيد من الجهود لترسيخ الوحدة والتعاون بين الدول الاسلامية.
واعتبر الظروف الراهنة في المنطقة و العالم الاسلامي بانها تخدم فقط مصالح الكيان الصهيوني قائلا ان الدول الاسلامية يجب ان تحشد كافة قدراتها لمواجهة التطرف والكيان الصهيوني واعداء الاسلام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق