التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

دولة القانون : حل مشكلة الكهرباء يكمن في معالجة الفساد بشكل عملي وليس بالشعارات 

بغداد- سياسة – الرأي –

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون زاهر العبادي ان الحل الوحيد لأزمة الطاقة الكهربائية والذي يجب ان تعمل عليه الحكومة العراقية هو القضاء على حالة التقشف ومعالجة الفساد المالي والاداري بشكل عملي وليس بالشعارات فقط.

واوضح العبادي ” ان الحكومة ملزمة بوضع برنامج فاعل من اجل القضاء على التقشف، مبينا ان هناك وزارات يجب ان تهيكل على اعتبار عدم وجود تبادل دولي معها كـ “وزارة الكهرباء ” التي ليس لديها ارتباط خارجي كما هو حال وزارات الخارجية وحقوق الانسان والنفط، التي تربطها علاقات مع الدول الاخرى.

ودعا العبادي الى هيكلة وزارة الكهرباء واحالة ملفها الى المحافظات لتصبح كل محافظة مسؤولة عن توليد وتجهيز الطاقة الكهربائية لمواطنيها، مستدركا بالقول ان هذا الامر صعب التحقق اذ لايمكن ان تحل مشاكل الكهرباء بسبب عدم سماح القائمين على صفقات الفساد بذلك.

يشار الى أن نائب رئيس اللجنة الاقتصادية حارث الحارثي قد أكد ان وزارتي المالية والنفط تتحملان مسؤولية تردي الطاقة الكهربائية في العراق .

الحارثي وفي تصريح سابق لـ ” الاتجاه برس ” قال انه خلال اجتماع اللجنة البرلمانية مع وزراء الكهرباء والنفط والمالية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي بيّن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي انه لم يتسلم من وزارة المالية سوى 6 % من موازنة عام 2015 والان نحن في الشهر الثامن .

وأضاف الحارثي ان وزير المالية هوشيار أكد كلام وزير الكهرباء وبرر ذلك بأن العراق يمر بأزمة مالية ولا نستطيع تقديم الاموال للوزارات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق