التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

البرلمان يبدا الخميس المقبل بالقراءة الاولى لمشروع قانون التقاعد الموحد 

بغداد – سياسة – الراي –

يبدا مجلس النواب يوم الخميس المقبل بجلسته 10 من فصله التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية بالقراءة الاولى لعدد من مشاريع القوانين منها الضمان الاجتماعي والتقاعد الموحد.

 

وذكر بيان للدائرة الاعلامية في المجلس تلقت ( الرأي ) الدولية ان” الجلسة تتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون الضمان الاجتماعي المقدم من لجان ( العمل والشؤون الاجتماعية، اللجنة القانونية، لجنة المرأة والأسرة والطفولة، لجنة حقوق الانسان) والمكون من(109 مادة) والقــراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014. المقدم من لجنتي ( المالية، القانونية)والمكون من (3 مواد) والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990. المقدم من لجنتي(المالية، القانونية)المكون من مادتين”.

 

واضاف ” كما تتضمن الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى اتفاقية روتردام بشأن إجراء الموافقة المسبقة عن علم بالنسبة لبعض المواد الكيميائية ومبيدات الآفات الخطرة المقدم من لجنتي (العلاقات الخارجية، المالية) والمكون من مادتين والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق وثائق مؤتمر بوخارست لسنة 2004 الملحقة بالإتفاقية البريدية العالمية المقدم من لجنتي ( العلاقات الخارجية، المالية) والمكون من مادتين والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية ستوكهولم بشأن الملوثات العضوية. المقدم من لجنتي(العلاقات الخارجية، الصحة والبيئة) والمكون من مادتين”.

 

وتابع البيان” تتضمن الجلسة ايضاً القراءة الأولى لمشروع قانون تحديد حصة المحافظات المنتجة وغير المنتجة للنفط المقدم من لجنتي النفط والطاقة، الأقاليم والمحافظات).والمكون من 4 مواد .والقراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء التغييرات غير العادلة للحدود الإدارية للمحافظات والأقضية والنواحي كافة.المقدم من لجنتي (الأقليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم، القانونية).والمكون من مادتين”.

 

وكان مجلس النواب رفع جلسته التي عقدها الاثنين الماضي 3 من شهر اب الحالي الى يوم الثلاثاء المقبل 11 منه بعد ان صوت على قانون التضمين وقرار تكريم الطلبة الاوائل وانهاء قراءة اربعة مشاريع قوانين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق