التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 27, 2024

الشمري يدعو الى تشريع قانون الطوارئ 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ، اليوم الخميس، الحكومة والبرلمان الى تشريع قانون طوارئ لحماية ثروات البلد من “السراق ومافيات السياسة “.

وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الصبر وصل حدوده والشارع العراقي لم يعد يطيق مايجري له من سرقة امام عينه لثرواته وما يتبعه من انتكاسات امنية وخدمية جراء عدم توفير البنى التحتية الصالحة للمؤسسات العسكرية والخدمية وهو ماجعل المواطن يدفع ثمنه بروحه دفاعا عن بلده ضد الارهاب او برفاهيتة عيشته وقوت عائلته”.

 

واضاف ان” مافيات السوق من بعض المحسوبين على السياسية لم تنفع معهم جميع المطالبات ومازالت شهوتهم لجمع الثروات على حساب بلدهم هو هدفهم الاساس دون ادنى مراعاة للواقع المؤلم الذي يعيشه الشعب، بالتالي فان مثل هؤلاء لاينفع معهم الا استخدام قوة القانون وان لايكون هنالك اي منهم فوقه ولاحصانة لاي مسؤول من تجميد امواله او حتى مصادرتها ودون حاجة لامر قضائي في حال ظهور شبهات فساد حول امواله”.

 

واشار الى ان” شعار من اين لك هذا كان من المفترض العمل به منذ عام 2003 ،لكن ماحصل طيلة تلك السنين هو تسويف ومماطلة ووعود كاذبة حتى اصبحت اغلب محافظات العراق مغتصبة من الارهاب وقواتنا المسلحة تقاتل بابسط انواع الاسلحة دون وجود صفقات تسليح حقيقية تعينهم ناهيك عن الخدمات شبه المعدومة ،بالتالي فان المماطلة والتسويف لابد من نهاية له وتشريع قانون طوارئ لحماية ثروات البلد هو الحل الامثل والوحيد بعد ياسنا من تلك المافيات”.

 

واكد ان” كل طرف يعارض او يحاول الالتفاف او يضع العراقيل امام تشريع هكذا قانون سيكشف نفسه امام الشعب العراقي بانه من المستفيدين من بقاء الحال على ماهو عليه وعلى الشعب العراقي معاقبته لان الشعب هو اساس الحكم والسلطة في العراق الجديد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق