التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الإعلام الحربي : مقتل أكثر من 70 داعشيا ورفع عشرات العبوات الناسفة بمختلف قواطع العمليات 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي من قتل اكثر من 70 داعشيا ، وتدمير عدد من العجلات الارهابية ، فضلا عن رفع عشرات العبوات الناسفة في مناطق الانبار ، والكرمة ، وصلاح الدين ، ومناطق اخرى من البلاد .
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” القوات المشتركة وأبطال الحشد الشعبي يواصلون عمليات تحرير الانبار من داعش الارهابية ، حيث تمكنت القوات المشتركة من استهداف عجلة مفخخة بين الحقول وتدميرها ضمن قاطع البوعيثة شرقي الرمادي ” .
واضاف ان قوة اخرى نفذت فعالية مشتركة في مناطق الصديقية ، منطقة ابو فليس ، الجرايشي ، البوعيثة شرقي الرمادي ، اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها ، وعجلة مفخخة ن وتفجير كدس عتاد يحتور على مواد شديدة الانفجار .
وبين ان ” القوات الامنية تمكنت من العثور على معمل لتفجير العجلات وتصنيع العبوات يحتوي على عجلة مفخخة جاهزة للتفجير ، و50 عبوة ناسفة ، و10 صواريخ اس بي جي ، و8 صواريخ موجهة ، واعداد كبيرة من ادوات التفخيخ من مساطر ومواد اخرى ” .
واكد تمكن القوات الامنية من احباط محاولة تعرض على قواتنا الامنية في منطقة تل مشيهدة بالانبار ، مبينا ان الاجهزة الامنية نفذت فعالية في ناحية البغدادي ، اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وجرح 3 آخرين ، وحرق عجلة ، والعثور على 5 حاويات لمادة السيفور ، و7 رمانات يدوية وعتاد قنص وكمية اخرى من عتاد متنوع .
وفي قاطع الكرة اشار البيان الى ان قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها ، وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي ، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار ، وكانت النتائج .. تدمير 9 أوكار وقتل من فيها وعجلتين تحملان رشاشات احادية وقتل من بداخلها ، فضلا عن معالجة 5 عبوات وصاروخ .
وفي محور قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية في مناطق دور الضباط / جرف الملح / قضاء بعقوبة / شارع 60 ، اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين .
واوضح ان طيران القوة الجوية نفذ فعالية امنية بإسناد قطعاتنا بالقرب من جسر الزركة شرق تكريت اسفرت عن قتل 10 ارهابيين ، وتفجير وكرين احدهما مليء بالاعتدة وحرق 3 عجلات للعدو .
ولفت الى ان قوة من لواء المشاة 17 فعالية في منطقة الكسارات اسفرت عن العثور على 6 عبوات ناسفة تمت معالجتها ، مبينا ان قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية في منطقتي ابو دلف والبوسوك اسفرت عن العثور على 3 عبوات ناسفة ومعالجتها .

واستدرك بالقول ان ” قيادة الشرطة الاتحادية باشرت قطعاتها بالتقدم نحو الاهداف المرسومة وتحرير منطقة الحميرة ، وتمكنت من تطهير 4 منازل وتفجير مخبأين تحت السيطرة وقتل 8 ارهابيين ، من ضمنهم 3 من القناصين ، الى ذلك تمكنت قوة اخرى من الشرطة الاتحادية من تطهير 3 منازل وقتل 7 ارهابيين ، كما تمكنت قوة من قيادة الشرطة الانفة ذكرها من مشاغلة اهداف معادية في قاطع الرمادي في منطقة المضيق اسفرت عن تدمير بلدوزر لداعش .
وبين ان قيادة القوة الجوية نفذت 12 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذ قيادة طيران الجيش 8 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، مشيرا الى ان طيران التحالف الدولي نفذ 23 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 29 ارهابيا ، وتدمير مدفع مضاد للطائرات وموقع هاون وشفل ، فضلا عن عجلة مفخخة ، كذلك تم تدمير 7 مخابئ ورشاش ثقيلة ، ومخبأ للسلاح ، وعجلة دعم لوجستي ، ورشاشتين ثقيلتين ، وموقع هاون ، و53 موقعا للعدو . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق