التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الموسوي : المرجعان الإمام السيستاني والسيد الحكيم يوصيان بإيصال موارد الأوقاف لمستحقيها 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

قال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي ان ” المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني ، والمرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم {دام ظلهما الوارف} اوصيا بإيصال موارد الاوقاف الى مستحقيها والمصارف الشرعية ” .
وذكر الموسوي بعد زيارته للمرجعين الكبيرين في مدينة النجف الاشرف برفقة وزير الاوقاف والشؤون الخيرية الايرانية علي محمدي الذي يزور العراق حالياً في مؤتمر صحفي مشترك “بحثنا ادارة الممتلكات الوقفية بين البلدين” .
واضاف ” زرنا المرجعين الكبيرين الإمام السيستاني والسيد الحكيم ، وقدما لنا توصيات دعت الى توخي الحكمة والمسائل الشرعية في معالجة هذا الملف ، وإيصال موارد الاوقاف الى مستحقيها والمصارف الشرعية ، وانه سيتم توقيع مذكرة تفاهم تتضمن هذا الملف والتعاون الثقافي بين البلدين ” .
واكد ان “حماية العتبات المقدسات في العراق من اختصاص القوات الامنية العراقية ومساندة الحشد الشعبي حصراً ” .
وبين انه بحث مع الوفد الايراني ملف الاوقاف المشتركة الموجودة في ايران والموقوفة للعتبات المقدسة في العراق والبالغ عددها اكثر من الف وقف وكذلك العكس ، وتم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لمتابعة تفاصيل هذا الملف ” .
من جانبه اكد وزير الاوقاف والشؤون الخيرية الايرانية علي محمدي وقوف بلاده حكومة وشعبا الى جانب حكومة وشعب العراق في مواجهة الزمر الارهابية ، مشيرا الى ان ” ايران حكومة وشعبا وقفت الى جانب العراق في محنته وآزرته في مواجهة العصابات التكفيرية خصوصا داعش ” .
وبين محمدي ان ” هذا الموقف هو تكليف شرعي وديني ، وهو خلاف الموقف الامريكي المتآمر على وحدة العراق ارضا وشعبا رغم توقيع اتفافية امنية مع اميركا في السنوات السابقة ” .
وعبر عن أمله بأن تتطور العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية ، مشيرا الى توقيع اتفاقية بين ادارة الوقفين في العراق وايران ؛ لتنظيم امور الاوقاف ، وتبادل الخبرات ، واقامة الدورات القرآنية والمؤتمرات العلمية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق