التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

رئيس البرلمان يشدد على ضرورة عقد مؤتمر دولي لدعم العراق وبمساهمة عربية فاعلة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، موقف الولايات الأمريكية الداعم للعراق وذلك من خلال زيادة الدعم المقدم لإغاثة وإيواء النازحين، داعيا الى “عقد مؤتمر دولي لدعم العراق وبمساهمة عربية فاعلة”. وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت(الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “ذلك جاء بعد أن أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في قمة مجلس التعاون الخليجي والمقامة بالعاصمة القطرية الدوحة، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بمنح العراق نحو62″ ” مليون دولار كمساعدات إنسانية لإغاثة العراقيين الذين تضرروا من العنف”.
واكد الجبوري بحسب البيان على ضرورة أن”يكون للمجتمع الدولي وبكافة دوله الأعضاء ومنظماته الإنسانية والإغاثية، مساهمات فاعلة بزيادة المنح المقدمة للعراق وأن يتم تقديمها بالسرعة القصوى”.
ودعا رئيس البرلمان لعقد مؤتمر دولي لدعم العراق، من أجل زيادة المنح المقدمة للنازحين، وإمكانية أن يكون المؤتمر برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأن يقام بإحدى الدول العربية، وأن تساهم هذه الدول بتقديم معونات إنسانية وإغاثية عاجلة.
وأوضح الجبوري أن “العراق كان وما يزال من أولى الدول العربية المانحة وأن ما أصابه من نكبات يحتم على المجتمع الدولي تقديم يد العون لدعمه وليعود كسابق عهده”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق