التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

محمد صيهود : نقل الصلاحيات الى المحافظات مرحلة تأريخية ومفصلية 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو التحالف الوطني محمد الصيهود ، اليوم الاربعاء ،ان العراق يشهد مرحلة تاريخية ومفصلية في تنفيذ قانون نقل الصلاحيات من بعض الوزارات الى المحافظات . 

قال الصيهود ان يوم الخامس من شهر اب بداية الانتقال من المركزية الى نظام اللامركزية واعطاء الصلاحيات الى المحافظات لادارة شؤونها . 

واوضح الصيهود ان المحافظات ستستلم بالكامل الصلاحيات من الوزارات لخدمية الثمانية ا وستمارس دورها في تقديم الخدمات الافضل لمواطنيها . 

واضاف الصيهود ان النظام اللامركزي هو نظام ضمن القانون والدستور العراقي وسيسهم في تطوير واقع الخدمات والعمل باتجاه البناء والاعمار . 

وحددت اللجنة العليا التي شكلها مجلس الوزراء لنقل الصلاحيات الخامس من شهر اب المقبل موعدا نهائيا لنقل الصلاحيات.

يذكر أن المادة (45) من قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 تنص على ان “تؤسس هيئة تسمى (الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات) برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء (البلديات والأشغال العامة، والإعمار والإسكان، العمل والشؤون الاجتماعية، والتربية، والصحة، التخطيط، الزراعة، المالية، والرياضة والشباب) ووزير الدولة لشؤون المحافظات والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات تتولى “نقل الدوائر الفرعية والأجهزة والوظائف والخدمات والاختصاصات التي تمارسها تلك الوزارات مع اعتماداتها المخصصة لها بالموازنة العامة والموظفين والعاملين فيها، إلى المحافظات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق