التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

الرئاسات الثلاث تؤكد على اتخاذ قرارات حازمة لمكافحة الفساد ومعالجة ترهل بعض المرافق الحكومية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكدت الرئاسات الثلاث خلال اجتماع لها مساء، امس الثلاثاء، على اتخاذ قرارات حازمة لمكافحة الفساد ومعالجة ترهل بعض المرافق الحكومية، داعية الى تعزيز الحوار الصريح والتفاهم والانفتاح بين الشعب ومؤسسات الدولة.
وافاد بيان لمكتب اعلام رئاسة الجمهورية تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه”عقد في قصر السلام ببغداد مساء امس ،اجتماع السلطات الثلاث بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية، نوري كامل المالكي واياد علاوي واسامة النجيفي، ونائبا رئيس الوزراء بهاء الاعرجي وصالح المطلك، ونائب رئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي”.

واضاف ان”الاجتماع الذي كرس لبحث هموم المواطنين الآنية اكد على اهمية جعل ابواب السلطات الثلاث مفتوحة على مصراعيها لاستقبال وتقبل مطالب ومقترحات المواطنين في هذا الشأن، وعلى ضرورة اتخاذ الاجراءات العاجلة والقرارات الكفيلة بالشروع بمعالجات حقيقية وسريعة وفعالة تخدم البلاد وتعزز الحرية والعدالة وتوفر فرص الحياة الانسانية الكريمة لكافة العراقيين”.

وتابع البيان”كما شدد الاجتماع على اصلاح جميع مؤسسات واجهزة الدولة وان الزخم الشعبي الراهن يمنح المزيد من الثقة والقوة في اتخاذ قرارات جريئة وحازمة في هذا الاتجاه وفي مكافحة الفساد ومعالجة ترهل بعض المرافق الحكومية وسواها من النواقص”.

واشار الى ان”الاجتماع اقر ضمان الامن والاستقرار وسيادة القانون وحماية النظام الديمقراطي، هي الاساس الصلب والامانة الذي ينبغي انطلاق الجميع منه لتلبية المطالب الجماهيرية المشروعة في الجانبين الامني والخدمي خاصة دون اغفال ان البلاد في ذروة الحرب ضد الارهاب الذي يستهدف تدمير حياة العراقيين كافة”.

وبين ان” الاجتماع دعا ايضا الى تعزيز الحوار الصريح والتفاهم والانفتاح بين الشعب ومؤسسات الدولة التي عليها مواصلة السهر على مصالج المواطنين بما فيها اليومية المتعلقة بالخدمات وتفعيل دور مؤسسات استقبال شكاوي المواطنين وكذلك التأكيد ان مهمة الدولة العمل على تلبية احتياجات الناس الآنية وحل مشاكلهم والنظر في مطالب المواطنين والشباب والتعاطي الايجابي والسريع معها”.

ولفت البيان ان” الإجتماع ساده الصراحة التامة في تبادل الآراء، وتم الإتفاق على عقد اجتماع قريب لمتابعة ما إتفق عليه واستكمال مناقشة القضايا الملحة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق