التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

محافظة بغداد تعلن انجاز 8 مختبرات مدرسية في المدائن 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت محافظة بغداد ،اليوم الثلاثاء، عن انجاز 8 مختبرات مدرسية بمواصفات حديثة في قضاء المدائن بكلفة مليار و461 مليون دينار، مشيرة ايضا الى بناء ثلاث مدارس و19 مرافق صحية في مدارس بمناطق متفرقة من القضاء .
وقال قائممقام قضاء المدائن فاضل برع الربيعي في بيان صادر عن المحافظة تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” المحافظة انجزت بناء ثمانية مختبرات مدرسية حديثة في عدد من المدارس التي كانت تعاني من نقص المختبرات التي ستسهم في تطوير قابليات الطلبة والتلاميذ”،
واضاف ان “هذه المختبرات تم تجهيزها بالحاسبات الحديثة والاثاث واجهزة التبريد وجميع المستلزمات الدراسية”، مبينا ان” الكلفة الاجمالية لهذه المختبرات بلغت مليار و461 مليون دينار”.

واشار الى ان” المحافظة انجزت نسبة 70 بالمئة من مشروع بناء ثلاث مدارس ف القضاء بواقع 12 صف لاحد المدارس في منطقة الدرعية وادارة وبيت للحارس ومرافق صحية اضافة الى بناء ثمان صفوف في مدرستي الكرار والزبير”.

واكد ان” هذه المشاريع تأتي لاستيعاب الزيادة الحاصلة في اعداد الطلبة ولتهيئة اجواء دراسية للتلاميذ وان هناك لجانا مشتركة من وزارة التربية ومحافظة بغداد والشركة المنفذة تتابع سير اعمال البناء في هذه المشاريع”.

ولفت الى ان” المحافظة حققت نسبة 60 بالمئة من مشروع بناء 19 مرافق صحية في المدارس التي تعاني من نقص في هذا الجانب بكلفة مليار و 391 مليون دينار”, مشيرا الى” القائممقامية لديها كادر هندسي يتابع تنفيذ هذه المشاريع وهو حريص على تطبيق جميع المواصفات المتفق عليها في المناقصات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق