التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

القدو : الأيام المقبلة ستشهد استجواب وزير الكهرباء في مجلس النواب 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حنين القدو ان نواب اتحاد القوى سبق وان قاموا بجمع التواقيع لاستجواب وزير الكهرباء على خلفية تدهور الطاقة الكهربائية.

وقال القدو ان اجراءات استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي قد تمت داخل مجلس النواب وسيتم تحديد موعد لذلك، ومن المتوقع ان تشهد الجلسات المقبلة عملية استجوابه، لافتا الى وجود اختلافات في وجهات النظر، فهناك من يعتقد ان وزير الكهرباء لا يتحمل المسؤولية كاملة لاعتبارات ومعطيات عديدة موجودة على ارض الواقع، منها عدم قيام وزارة النفط بتزويد وزارة الكهرباء بالكميات المطلوبة من مادة ” الكاز ” وهذا الامر اثر بشكل كبير على قدرة وامكانية وزارة الكهرباء في تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية ومعالجة بعض الاشكالات الاخرى.

وأضاف ان وزارة المالية هي الاخرى تتحمل ايضا جزء من المسؤولية، حيث لم تقم الوزارة بصرف المبالغ المطلوبة الى وزارة الكهرباء لشراء تلك المواد من وزارة النفط، مؤكدا عدم وجود تعاون حقيقي بين وزارات الكهرباء والنفط والمالية ما ادى الى تراكم هذه الازمة في مجال الطاقة الكهربائية.

يشار الى أن نائب رئيس اللجنة الاقتصادية حارث الحارثي قد أكد ان وزارتا المالية والنفط تتحملان مسؤولية تردي الطاقة الكهربائية في العراق .

الحارثي وفي تصريح سابق لـ ” الاتجاه برس ” قال ان خلال اجتماع اللجنة البرلمانية مع وزراء الكهرباء والنفط والمالية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي بيّن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي انه لم يتسلم من وزارة المالية سوى 6 % من موازنة عام 2015 والان نحن في الشهر الثامن .

وأضاف الحارثي ان وزير المالية هوشيار أكد كلام وزير الكهرباء وبرر ذلك بأن العراق يمر بأزمة مالية ولا نستطيع تقديم الاموال للوزارات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق