التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

معصوم : التظاهرات حق كفله الدستور ونحذر من استغلالها بطرق غير مشروعة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأ ي ـ

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على حق المواطنين بحرية التعبير عن مطالبهم من خلال التظاهر عبر كافة السبل المشروعة التي كفلها الدستور لهم بما في ذلك حق التظاهر السلمي المدني .
وشدد معصوم خلال استقباله لوفد من رؤساء العشائر من مختلف المحافظات في قصر السلام ببغداد بحسب بيان رئاسي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، على ان لا تتعرض المظاهرات إلى ممتلكات الدولة والمواطنين ، محذرا من استغلالها غير المشروع من البعض ، وعلى أن تكون من أجل مصلحة الشعب العراقي .
وأشار إلى ضرورة تكاتف جميع العراقيين وتعاونهم لمواجهة الأزمات والمشاكل الراهنة كونهم يعيشون في بلد واحد ويواجهون المصير نفسه ، مشددا على أهمية الدور الذي تؤديه العشائر في تقوية وتمتين النسيج الاجتماعي بين مكونات البلاد كافة التي تتعرض لهجمة ارهابية شرسة ، مشيدا بالنزعة الوطنية للمكونات والأطياف العراقية .
وفيما يتعلق بالمصالحة الوطنية أكد الرئيس معصوم ان الرئاسات الثلاث تعمل بشكل مثابر من أجل انجاز مصالحة فعلية يجنى ثمارها على أرض الواقع .
ولفت معصوم إلى أهمية تهيئة البنى التحتية اللازمة لإنجاز المشاريع التي تخدم المواطن بصورة مباشرة وتوفير الحياة الكريمة لهم ، مؤكدا ان الحكومة تنظر بعين الاهتمام إلى معاناة المواطنين ، وانها تسعى بجدية إلى تخفيفها بتوفير الخدمات الضرورية لهم .
بدوره دعا الوفد الزائر إلى تفعيل المصالحة الوطنية كون العراق بأمس الحاجة لها ، وضرورة تقريب وجهات النظر بين جميع الأطياف ، ووضع أسس عملية قابلة للتطبيق ؛ لترسيخ الاستقرار والازدهار في البلاد . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق