التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

الحديثي: غدا تنطلق عملية نقل الصلاحيات للحكومات المحلية بشكل تدريجي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

كشف مستشار رئيس الوزراء سعد الحديثي ،اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية نقل الصلاحيات للحكومات المحلية غدا الاربعاء، مشيرا الى ان” نقل الصلاحيات من الوزارات الثمان ستتم بصورة تدريجية”.
وقال الحديثي اليوم ان” اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات غير المنتظمة باقليم اتفقت مع الحكومات المحلية والوزارات المعنية في اجتماعها الاخير على نقل الصلاحيات بصورة تدريجية وبالتتابع”.

واكد على ان”العملية ستبدأ بنقل جزء من الصلاحيات ابتداء من يوم غد الاربعاء الموافق 5-8، طبقا لنص القانون 19 لعام 2013، وستم نقل الدفعة الاولى، وبعد ستة اشهر سيتم نقل الدفعة الثانية، وفي نهاية العام ستنقل ماتبقى من الصلاحيات”.

واضاف” تم الاتفاق على هذا الامر، بسبب مرور العراق بظرف استثنائي صعب، وعملية نقل الصلاحيات الى المحافظات ستربك عمل الحكومة الاتحادية والمحلية، كما ان بعض الحكومات المحلية بحاجة الى المزيد من الوقت للقيام بمهمة من هذا النوع فيما يتعلق بنقل الصلاحيات بصورة كاملة مرة واحدة، وحفاظا على انسيابية العمل، وحدوث مشاكل فيما يتعلق بتنازع الصلاحيات بين الحكومة الاتحادية من خلال الوزارات المعنية والحكومات المحلية، لذا فقد تم التوصل الى نقل الصلاحيات بشكل تدريجي”.

واشار الى ان” نقل الصلاحيات بشكل تدريجي سوف تساعد ايضا في تلافي الاخطاء التي تحصل في عملية الاخطاء ونسبة الاضرار ستكون اقل بكثير”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق