التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

التربية النيابية تعزو انخفاض نسبة النجاح للصفوف المنتهية الى تدهور الاوضاع بسبب الهجمة الداعشية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

عزت لجنة التربية النيابية انخفاض نسبة النجاح لطلبة السادس الاعدادي لهذا العام الى تدهور الاوضاع الامنية والهجمة الداعشية ونزوح مئات الاف العوائل من مناطقها .
وذكر نائب رئيس لجنة التربية سيروان مصطفى ان” نسبة النجاح انخفضت بسبب الوضع الراهن الذي يمر به البلد والهجمة الداعشية على العراق والعدد الكبير من النازحين نتيجة تلك الهجمة “.
وتابع انه ” من اسباب الانخفاض ايضا غياب البيئة المناسبة للتدريس وعدم كفاية الكوادر التدريسية وكل هذه العوامل لها تاثير سلبي على عملية التدريس ونسبة النجاح “.
ورأى ان ” حل المشكلة لايتم بسهولة ونحتاج الى تخطيط من قبل متخصصين وتغيرات جذرية في نظام التعليم بالعراق يجب ، مضيفا “نسعى الى احداث التغيرات في نظام التدريس في العراق لكن هناك صعوبات كبيرة تواجه هذا الملف”.
وكان وزير التربية محمد اقبال قد اعلن الاحد الماضي تصدر مديرية تربية الكرخ الاولى بنسبة نجاح طلبة السادس الاعدادي ، تليها تربية الرصافة الثانية في المرتبة الثانية .
واكد ان نسبة النجاح لهذا العام لاتختلف عن العام الماضي ، منوها الى ان ” النسبة منخفضة بعض الشيء بسبب النزوح وتاخر امتحانات الطلبة النازحين “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق