التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الداخلية توصي الأجهزة الأمنية بحماية المواطنين في أثناء التجمعات والتظاهرات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اوصت هيئة رأي وزارة الداخلية ، الثلاثاء ، الأجهزة الأمنية بحماية المواطنين في أثناء التجمعات والتظاهرات وتوفير الأمن للجميع ضمن القانون”.
وذكرت في بيان تلقت(الرأي ) الدولية نسخه منه ان هيئة رأي الوزارة ناقشت برئاسة وزير الداخلية محمد سالم الغبان الوضع السياسي والأمني في البلاد ، حيث إشادت الهيئة بتمتع المواطنين الكرام بالحس الوطني والأمني وانضباطهم العالي في التعبير عن أرائهم ووجهات نظرهم بشكل سلمي ومتحضر يراعي ظروف البلاد الحساسة، كما وأوصت هيئة رأي وزارة الداخلية الأجهزة الأمنية بحماية المواطنين في أثناء التجمعات والتظاهرات وتوفير الأمن للجميع ضمن القانون والتعامل بأقصى حكمة ممكنة وبأخلاق عالية تجسد احترام حقوق الإنسان وضمان حقوق المواطنين المدنية”.
كما أوصت المواطنين بالحذر من الشائعات والانتباه الى المندسين والعابثين والمتصيدين ممن يحاول حرف مسارات التجمعات واستغلال ذلك لتحقيق أهداف وأجندات خاصة تضر بمصالح البلاد العليا”.
واكد البيان ” إن وزارة الداخلية مكلفة بحفظ الأمن والنظام وإنفاذ القانون وبالتالي ندعو المواطنين الى التنسيق مع القيادات الأمنية المختصة لتحديد أماكن التجمع لغرض الحصول على الرخصة القانونية وبالتالي توفير الحماية الأمنية اللازمة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق