التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

السوداني : مؤشر الجرائم الجنائية بدأ يرتفع مؤخرا نتيجة استفحال البطالة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني مع السفير الامريكي في بغداد ستيوارت جونز دعم مشروع {فرص} ؛ لتشغيل العاطلين عن العمل ، مؤكدا ان ” مؤشر الجرائم الجنائية بدأ يرتفع مؤخرا نتيجة لاستفحال ازمة البطالة ” .
وقال السوداني في بيان تلقت  (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” الحكومة توظف اموالا كبيرة للمؤسسة العسكرية لمواجهة الارهاب ، لافتا الى ان جزءاً مهما من المبالغ يجب ان تخصص لمكافحة البطالة في البلاد ؛ لمنع استغلال المجاميع الارهابية للباحثين عن العمل ” .
واوضح ان ” مؤشر الجرائم الجنائية بدأ يرتفع مؤخرا نتيجة لاستفحال ازمة البطالة الى جانب التحديات الاقتصادية الاخرى التي اثرت على مستوى دخل الفرد في المجتمع ” .
واضاف ان مشروع {فرص} الذي ترعاه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية هو من المشاريع المهمة في معالجة ازمة البطالة ، مبينا ان الوزارة لديها بعض الملاحظات على المشروع فيما يخص الجوانب التي تتعلق بعمل الوزارة او دائرة التشغيل والقروض التابعة لها ، فيما اكد حرص الوزارة على فتح صفحة جديدة للتعاون مع مشروع {فرص} .
وبين السوداني ان ” الوزارة لديها قاعدة بيانات بالنسبة لعدد الباحثين عن العمل في عموم العراق الذي وصل الى ما يقارب 498 ألف باحث مصنفة حسب الشهادة والتخصص ، كما ان لديها فرقا استقصائية مهمتها البحث عن فرص العمل في القطاعين الحكومي والخاص ، وعرضها على الموقع الالكتروني للوزارة ” .
واشار الى ان ” الوزارة لديها 37 مركزا تدريبيا في عموم المحافظات تقيم دورات تدريبية في مجالات مختلفة للباحثين عن العمل المسجلين ، مبينا ان هناك حاجة الى تحديث برامج التدريب وتطوير قابليات الملاكات التدريبية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق