التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الجبوري يدعو الى تلاقح الافكار السياسية لطرد داعش واقرار قانون الحرس الوطني 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاثنين، الى تلاقح الافكار السياسية لطرد عصابات داعش الارهابية واقرار قانون الحرس الوطني.
وقال الجبوري في كلمته خلال الحفل التأبيني، بمناسبة مرور عام على ذكرى مجزرة سنجار ان “علينا ان نؤمن بأن الانسانية بعيدة كل البعد عن ما تعتقده او تنتهجه عصابات داعش الارهابية والذي يؤدي الى صراع طائفي وقومي وديني”.

وتابع ان “عصابات داعش الارهابية، عمدت الى انتهاج سياسية القتل الجماعي والابادة الجماعية والاغتصاب والتهجير “، لافتا الى ان “هذه الافعال ستكون سجلا مخجلا في تاريخ الانسانية “.

ودعا “الى التخفيف عن الايزدين والامهم التي انتجتها المجازر التي خلفتها عصابات داعش الارهابية من خلال اصدار تشريع خاص بمجزرة سنجار”، معربا عن “شكره الى المنظمات الدولية والى اقليم كردستان الذي ساهم بشكل كبير في احتضان الايزيدين”.

وشدد على ضرورة ان “يستمر المقاتلون في الدفاع عن الاراضي العراقية وتطهيرها من الدواعش واعادة العمل بقضاء سنجار واعماره من جديد”.

واشار الى ضرورة “تلاقح الافكار السياسية وبلورتها في الاجماع على القضاء على داعش والارهابيين، من جهة وتوحيد الجهود لاقرار قانون الحرس الوطني من جهة اخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق